انطلاق الملتقى التربوي السابع لمركز السلطان قابوس للثقافة.. اليوم

 

مسقط - العمانية

تبدأ اليوم الأحد أعمال الملتقى التربوي السابع للهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم تحت شعار "معرفة ونماء" وتستمر 3 أيام.

ويستهدف الملتقى الهيئة التدريسية بمعاهد العلوم الإسلامية، ومدارس القرآن الكريم وبعض الوظائف الإدارية والإشرافية والفنية المرتبطة بالتدريس التابعة للمركز خلال الفترة من 21 إلى 23 من أغسطس الجاري.

وتقام فعاليات الملتقى لهذا العام بمعهد العلوم الإسلامية بالسويق بهدف رفع مستوى الإنماء المهني للمعلمين وتنمية مهاراتهم العلمية والتربوية والارتقاء بقدرات جميع العاملين بالمؤسسات التعليمية التابعة للمركز، وتتصل أوراق العمل التي تطرح في الملتقى العديد من المحاور العلمية والتربوية.

ويأتي شعار الملتقى لهذا العام ترجمة لمضمون أوراق العمل العامة والتخصصية التي ستنفذ في الملتقى ومن أهمّها دور المؤسسات التربوية في غرس قيم المواطنة، والتخطيط من أجل التغيير وبرنامج آفاق المعرفة 4 ووسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في التحصيل الدراسي، بالإضافة إلى أوراق العمل التخصصية التي تخصص لكل مادة من المواد الدراسية التي تدرَّس بالمعاهد، ومدارس القرآن الكريم فضلاً عن اللقاءات التربوية التي تجمع المشرفين التربويين بالمعلمين والمعلمات والتي تناقش الخطط الدراسية  والصعوبات التي تواجه تدريس المواد الدراسيّة والتوجيهات والإرشادات العامة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وتنفذ المحاور المذكورة من خلال تطبيق أساليب تدريبية متعددة تأخذ أسلوب المجموعات التدريبية والمناقشات التربوية والمحاضرات العلمية وحلقات العمل التخصصية واللقاءات العلمية والحوارات المفتوحة الهادفة. ويشارك في تنفيذ هذه المحاور مختصون من أهل الخبرة والكفاءة من داخل المركز وخارجه.

تعليق عبر الفيس بوك