الإثنين, 19 نوفمبر 2018

أوراق عمل ومناقشات مفتوحة مسك ختام المؤتمر الخليجي السادس للإنتاجية وإستراتيجيات القيادة

الإثنين 15 أغسطس 2016 09:20 م بتوقيت مسقط

أوراق عمل ومناقشات مفتوحة مسك ختام المؤتمر الخليجي السادس للإنتاجية وإستراتيجيات القيادة

 

 

صلالة - طفول الكثيريَّة - هنادي المعمريَّة

تصوير/ ميزون الكثيريَّة

اختُتمت بمحافظة ظفار، أمس، أعمال المؤتمر الخليجي السادس للإنتاجية وإستراتيجيات القيادة، وتناول المؤتمر خلال يومي انعقاده عددًا من المحاور المهمة.

وتضمَّنتْ مناقشات المؤتمر التطبيقات العملية لخلق صداقة منتجة في بيئة العمل؛ منها: أدوات قياس الإنتاجية الفعّالة وتأثيرها على الجودة التنافسية، والتفكير الإبداعي لتطوير الإنتاجية، ودور المسؤول في تحسين الإنتاجية، وبناء فريق العمل المتميز، وخصائص قائد الفريق الناجح، وبيئة العمل المحفّزة، وكيفية إيجاد صداقة متميّزة في العمل لتطوير الإنتاجية. وشمل المؤتمر عدة مواضيع؛ من أهمها: معنى القيادة والقيم الأساسية في القيادة، والتحفيز والإنتاجية من واقع تجربة شخصية، ودور بيئة العمل في تعزيز الإنتاجية لدى العاملين، وتمكين الذات لتحقيق أعلى الدرجات من الإنتاجية، وأيضا دور المسؤول في تحسين الإنتاجية، وبناء فريق العمل المتميِّز، وخصائص قائد الفريق الناجح، وبيئة العمل المحفزة، وكيفية إيجاد صداقة متميزة في العمل لتطوير الإنتاجية. وتناول المؤتمر معنى القيادة والقيم الأساسية في القيادة، والتحفيز والإنتاجية من واقع تجربة شخصية ودور بيئة العمل في تعزيز الإنتاجية لدى العاملين وتمكين الذات لتحقيق أعلى الدرجات من الإنتاجية.

حَضَر فعاليات اليوم الثاني والأخير عددٌ من المسؤولين والقادة الشباب وموظفي القطاعين الحكومي والخاص، بمشاركة مُتحدِّثين وخبراء خليجيين. وجاء المؤتمر بتنظيم من شركة الأصايل للمؤتمرات، التي تهتم بالتنمية البشرية وتأهيلهم على المستوى الخليجي والمحلي وخدمة المجتمع. وشارك في حلقة النقاش مجموعة من المختصين العمانيين والخليجيين. وقدم الدكتور رامن الهاجر مستشار الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بهيئة تقنية المعلومات، ورقة عمل حول "دور بيئة العمل في تعزيز بيئة الإنتاجية لدى العاملين". وقدَّمت رشا الرابح مستشار شؤون الموظفين في شركة أرامكو السعودية ورقة عمل بعنوان "قائد من الجيل الصاعد".

وحملتْ آخر ورقة عمل عنوان "تمكين الذات لتحقيق أعلى الدرجات من الإنتاجية"، قدمها الدكتور عامر بن عوض الرواس الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع لتكنولوجيا النفط والغاز.

كما أقيمتْ جلسة حوارية ترأسها الدكتور أحمد البنا الريس التنفيذي لمجموعة أروجين بمملكة البحرين، والدكتور رامن الهاجر مستشار الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بهيئة تقنية المعلومات، والدكتور أكبر جعفر الرئيس التنفيذي لجافكون للإنتاجية والتطوير بمملكة البحرين، والدكتور محمد الزعفراني المدير التنفيذي بشركة الحلول المتكاملة بالمملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور أكبر جعفري  الرئيس التنفيذي لجافكور للإنتاجية والتطوير، إنَّ المؤتمر يأتي في وقت مناسب، لاسيما وأنَّ كل دول الخليج العربية بحاجة إلى تعزيز الإنتاجية وإنهاء الأساليب السابقه التي كانت متبعة في ظل ارتفاع أسعار النفط.

وقال أحمد البنا الرئيس التنفيذي لمجموعة أورجين: إنَّ المؤتمر يسلط الضوء على أدوات الاهتمام بالعنصر البشري. لافتا إلى أنَّ السلطنة تتبنى خططا لتنمية وتأهيل الكوادر الوطنية.

وقال مُحمَّد السنح المشيخي مدير فرع صندوق الرفد بمحافظة ظفار، إنَّ المؤتمر ضمَّ كوكبة من المسوولين الحكوميين، وكذلك من رواد القطاع الخاص. مشيدا بفكرة المؤتمر التي تتناول الاهتمام بمستقبل القيادة.