"التجارة والصناعة" تنظم حلقة عمل حول التقارير المالية السنوية

 

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة التجارة والصناعة حلقة عمل حول التقارير المالية السنوية أمس الأربعاء بمبنى الوزارة، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة، وذلك بحضور عدد 25 ممثلا من الشركات المساهمة والمحدودة المسؤولية وأصحاب مكاتب تدقيق الحسابات.

وهدفت حلقة العمل إلى تعريف الحضور بخدمة التقارير المالية السنوية وكيفية استخدامها عبر بوابة استثمر بسهولة؛ حيث قامت الوزارة في يونيو 2016، بتدشين خدمة التقارير المالية إلكترونيا، ويتم تقديم التقرير المالي في نهاية كل سنة مالية للسجل التجاري، وتختلف المعلومات في نموذج التقرير على حسب الشكل القانوني ورأس المال، ويحتوي على بيانات توضح الوضع المالي للمؤسسة أو الشركة.

وتعد هذه الخدمة اختيارية في الوقت الحالي، وسوف تكون إلزامية في المستقبل لجميع المؤسسات والشركات، وتساعد الخدمة المستثمر في إدارة الحسابات الختامية لمؤسسته إلكترونيا من خلال نظام استثمر بسهولة بدون الحاجة لتسليم تقريره المالي لكل الجهات الحكومية؛ حيث سيتم مشاركته للجهات الحكومية المختصة إلكترونيا عبر بوابة استثمر بسهولة، كما يتيح للوزارة التعرف على المؤسسات والشركات النشطة وغير النشطة. وبإمكان المستثمر الاطلاع على خدمة التقارير المالية السنوية عبر بوابة استثمر بسهولة www.investeasy.gov.om وتعبئة البيانات المطلوبة في نموذج التقرير، ويمكن أن يستخدم هذه الخدمة المفوضون بالتوقيع في المؤسسة أو الشركة أو المفوضون بإدخال البيانات أو اعتماد التقرير. وتدعو الوزارة المستثمرين إلى الاستفادة من هذه الخدمة وتجربتها عبر بوابة استثمر بسهولة.

 

تعليق عبر الفيس بوك