"الوطنية للعبارات" تبحث مع "ميناء راشد" التفاصيل اللوجستية لخط "خصب-دبي"

مسقط - العُمانيَّة

عَقَدتْ الشركة الوطنية للعبارات اجتماعا مشتركا مع الإدارة التنفيذية لميناء راشد بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.. تمَّ خلاله استكمال مناقشة التفاصيل الفنية واللوجستية لفتح خط خصب-دبي، خلال الفترة المقبلة.

كما تمَّ خلال الاجتماع استعراض ومناقشة كافة التسهيلات التي ستقدم للعبارات السريعة في حال البدء بتنفيذ برنامج الرحلات بين خصب ودبي؛ إذ تمَّ الاتفاق مبدئيا على تنفيذ رحلة تجريبية إلى ميناء راشد للوقوف على كافة التفاصيل الفنية المطلوب توفيرها في أرصفة الميناء. كما تمَّ التطرُّق إلى فرص استفادة الشركة الوطنية للعبّارات من المحافل والتجمعات الدولية في إمارة دبي، خاصة معرض إكسبو دبي الدولي 2020، والذي يعد أحد أهم المعارض الدولية الذي يستقطب العديد من الزوار من مختلف دول العالم. وأبدت إدارة ميناء راشد استعدادها التام لتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لتفعيل الخط بين ميناء خصب وميناء راشد.

من جهته، قال مهدي بن مُحمَّد العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات: إنَّ خط خصب-دبي يأتي ضمن خطة التوسع الإقليمي للشركة، وفي إطار الشراكة والتعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين السلطنة ودولة الإمارات العربية، خاصة وأنَّ النشاط السياحي المتنامي بين السلطنة ودولة الإمارات العربية الشقيقة عامة وبين إمارة دبي وولاية خصب بشكل خاص ورغبة من الشركة الوطنية للعبّارات في تقديم خدمات نقل بحرية متطورة وحديثة لتكون في خدمة السياحة والتجارة بين البلدين. وأشاد العبدواني بالتعاون الذي أبدته إدارة ميناء راشد في تقديم التسهيلات المطلوبة لأسطول العبارات الوطنية، لاسيما وأنَّ ميناء راشد في طور التحول ليكون إحدى أفضل الوجهات الجاذبة للسياحة البحرية على مستوى العالم.

تعليق عبر الفيس بوك