ورشة عمل تعريفية بنظام "مورد" لموظفي "القوى العاملة" بظفار

 

صلالة- الرؤية

نظمت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار وبالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية أمس الإثنين، ورشة عمل تدريبية حول تفعيل نظام الموارد البشرية "مورد" لعدد من موظفي المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار والدوائر التابعة لها، وذلك بحضور خالد بن حمد الرواحي مدير عام المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار وعدد من المديرين بالمديرية.

وتأتي الورشة في إطار الجهود التي تبذلها وزارة القوى العاملة في تأهيل كافة الموظفين للانتقال إلى العمل الإلكتروني وإيماناً منها بضرورة فهم وتطبيق نظام الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي للإجراءات والمعاملات الإدارية. وقام الفريق المختص من وزارة الخدمة المدنية والقائم على تنفيذ وشرح البرنامج باستعراض البرنامج وشرح كافة المحتويات التي يتضمنها البرنامج الذي يتيح للموظفين الاطلاع والاستفادة من عدة خدمات يشملها النظام؛ ومنها إمكانية الاطلاع على تفاصيل الراتب الشهري وطلب الإجازة إلكترونيًا من خلال رسالة نصية عبر التطبيق نفسه تصل إلى المسؤول المباشر وكذلك إلى الأقسام المعنية الأخرى لقرار التصديق. ويتيح النظام للموظف إمكانية تمديد وقطع وإلغاء الإجازة، إضافة الى إطلاع المسؤولين على كشف الإجازات لموظفيهم وعلى السيرة الذاتية الوظيفية للموظف والقرارات والتعاميم الصادرة من وزارة الخدمة المدنية.

ويهدف نظام "مَوْرِد" إلى توفير قاعدة بيانات دقيقة عن جميع موظفي وحدات الخدمة المدنية بالإضافة إلى تسهيل سرعة إنجاز المعاملات المتعلقة بأولئك الموظفين من خلال عملية الربط الآلي بين مختلف وحدات الخدمة المدنية والوزارة في خطوة طموحة للتغلب على العمل اليدوي.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة أعمال تدريبية لتأهيل وتدريب كافة الموظفين بوزارة القوى العاملة على الاطلاع على هذا البرنامج. وقد تمّ توفير تطبيق "مورد" على الهواتف الذكية لتسهيل استخدامه بشكل ميسر.

تعليق عبر الفيس بوك