توقع اتفاقية مع "ظفار للهياكل الحديدية" لرفع الحد الأدنى لأجور العمانيين

 

 

ظفار- الرؤية

وقعت وزارة القوى العاملة مُمثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار اتفاقية مع مصنع ظفار للهياكل الحديدية بريسوت، لرفع الحد الأدنى لأجور القوى العاملة الوطنية بالمصنع.

وتعهدت الشركة بموجب الاتفاقية برفع أجور القوى العاملة الوطنية العاملة حالياً بالمصنع أو التي سوف تُعين مستقبلاً بحيث لا يقل الحد الأدنى لراتب أيّ عامل عُماني عن 400 ريال عُماني، وذلك اعتبارًا من أغسطس المقبل. ووقع الاتفاقية من جانب وزارة القوى العاملة خالد بن حمد الرواحي مدير عام المُديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار، بينما وقعها من جانب المصنع عبد العزيز الشنفري رئيس مجلس الإدارة.

وقال خالد بن حمد الرواحي مدير عام المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار إنّ هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي تمّ التوقيع عليها مع عدد من الشركات العاملة في القطاع الخاص بالمحافظة، في إطار الجهود والتعاون المشترك بين الوزارة وبين هذه الشركات من أجل رفع مستوى الرواتب للقوى العاملة الوطنية العاملة في هذه الشركات. وأكد أنّ هذه الاتفاقية ستحقق الأثر الإيجابي في العمل على استقرار القوى العاملة الوطنية في أعمالها ومادية واجباتها بأكمل وجه كما أنّه سيدفع المزيد من الباحثين عن عمل للالتحاق بشركات القطاع الخاص. وتابع الرواحي: "نقدر كل الجهود المبذولة من قبل هذه الشركات التي تمّ التوقيع معها خلال الفترة الماضية أو التي سيتم الاتفاق معها في المستقبل على دورها في تشغيل واستيعاب القوى العاملة الوطنية والعمل على رفع مستويات الحد الأدنى للأجور الذي سيُحقق المزيد من الإنتاج للشركات والمزيد من الاستقرار للقوى العاملة الوطنية في كافة المجالات والقطاعات". وتقدم الرواحي بالشكر والتقدير إلى مجلس الإدارة في مصنع ظفار للهياكل الحديدية بريسوت على تعاونهم مع الوزارة في توقيع هذه الاتفاقية آملين من بقية الشركات أن تحذو حذو هذه الشركة والعمل على رفع مستويات الرواتب للقوى العاملة الوطنية العاملة لديها.

تعليق عبر الفيس بوك