"مكتب الشورى" يستعرض رد "الوزراء" على ملاحظات مجلس عمان بشأن "الخمسيّة" والميزانيّة

 

مسقط - الرؤية

استعرض مكتب مجلس الشورى في اجتماعه اليوم العديد من الموضوعات المحالة من الحكومة منها رد مجلس الوزراء على ملاحظات مجلس عمان ومرئياته على مشروعي الخطة التنموية الخمسية التاسعة (2016-2020م) والميزانية العامة للسنة المالية 2016.

جاء ذلك في اجتماع المكتب الدوري الرابع والعشرين برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس. وتمّ خلال الاجتماع استعراض جملة من الردود الوزارية منها رد معالي الشيخ وزير القوى العاملة، ورد معالي وزير السياحة، ورد معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية ورد معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، ورد سعادة الدكتور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكهرباء والمياه.

وناقش الاجتماع العديد من الوسائل والأدوات الرقابية منها طلب الإحاطة المقدم من أحد أعضاء المجلس إلى سعادة الدكتور رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه، حول عدم توفير شبكات مياه مقابل استنزاف المخزون، والرغبة المبداة من أحد أعضاء المجلس حول تنمية جبل شمس، والتي تضمنت تطوير الجبل في جانب قطاع الزراعة والثروة الحيوانية، وقطاع السياحة، وقطاع الطرق، وقطاع الإسكان، وقطاع البلديات الإقليميّة؛ لتنميته وتعزيز الجهود الحكوميّة المبذولة لزيادة المردود الاقتصادي والاجتماعي. كما استعرض مكتب المجلس في الشأن الخارجي عدة رسائل ومذكرات من بعض المجالس والمنظمات الدوليّة.

تعليق عبر الفيس بوك