محاضرات توعوية بـ"حماية المستهلك" في الظاهرة

عبري- الرؤية

نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة مجموعة من المحاضرات التوعوية في ولايتي عبري وينقل، وذلك ضمن سلسلة من البرامج التوعوية التي تقوم بها الإدارة لبث الوعي الاستهلاكي خلال شهر رمضان.

ففي ولاية عبري قدمت الإدارة محاضرات توعوية بعنوان (حماية المستهلك في الإسلام) في كل من مساجد الأسباط، وخديجة بنت خويلد، وزيد بن حارثة، اشتملت على عدد من المحاور التي تهم المستهلكين من الناحية الشرعية كالتشريعات الأخلاقية والعملية لحماية المستهلك، ونماذج من البيوع المحرّمة التي تنتقص حقوق الناس وتخل بالاقتصاد.

كما تمّ تقديم محاضرات أخرى في ولاية ينقل بعنوان (نصائح رمضانية) في كل من مسجد الشريعة، وسبلة الظهران، ومسجد النور، وسبلة بيت الحصن، وسبلة عريش الفج، تناولت التسوق الصحي، والسلوكيات السلبية التي يقوم بها بعض المستهلكين عند التسوق، وطرق تجنب المستهلك للإغراءات والإعلانات المضللة، وغيرها من الموضوعات التي تهم المستهلك.

ويأتي تنظيم مثل هذه المحاضرات في إطار حرص الهيئة العامة لحماية المستهلك على إيصال رسالتها التوعوية لكافة الشرائح المجتمعية، ومواكبة مع شهر رمضان المبارك وما يتطلبه من تكثيف التوعية تجاه بعض السلوكيّات الاستهلاكيّة السلبيّة المرتبطة به.

تعليق عبر الفيس بوك