ورشة عمل حول التراخيص وعقود العمل الإلكترونية لأصحاب مكاتب "سند" بالظاهرة

عبري - الرؤية

نفذت وزارة القوى العاملة، ممثلة في المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة، ورشة عمل لأصحاب مكاتب خدمات سند بالمحافظة، وركزت على التراخيص الإلكترونية وعقود العمل الإلكترونية، والتي سيبدأ تطبيقها فعلياً لجميع الدرجات التجارية من تاريخ الأول من يونيو 2016.

وتأتي هذه الخدمات المقدمة من وزارة القوى العاملة تماشياً مع رؤية الحكومة الرشيدة في تقديم الجديد من هذه الخدمات للمستفيدين من خدمات الوزارة. وقال عبدالرحمن بن خميس الشكري رئيس قسم التراخيص والبطاقات بالمديرية إن وزارة القوى العاملة تسعى إلى التحول الإلكتروني لجميع خدماتها المقدمة للمستفيدين من أصحاب الأعمال والباحثين عن العمل والمقيمين، وذلك من أجل التسهيل على أصحاب الأعمال وإتاحة لهم المجال لإنجاز معاملاتهم عبر الأنظمة الإلكترونية، دون الحاجة للحضور إلى منافذ الخدمة. وأوضح أنه بإمكان صاحب العمل تقديم طلبات استقدام القوى العاملة الوافدة في المجالين الخاص والتجاري عن طريق النظام الإلكتروني اعتبارًا من الأربعاء المقبل أول يونيو. وأشار إلى أنّ هذه الورشة التي عقدت لأصحاب مكاتب خدمات سند تأتي لإيضاح لهم خطوات العمل على التراخيص الإلتكرونية وعقود العمل.

وحول عقود العمل الإلكتروني، قال طالب بن علي الكلباني رئيس قسم التشغيل والتوجيه بالمديرية إنّه تم شرح آلية تسجيل عقد العمل الإلكتروني للعمانيين لأصحاب الأعمال الدخول إلى موقع الوزارة واختيار الخدمة المطلوبة واختيار العقد الألكتروني والقيام بتعبئة البيانات؛ حيث سيقوم النظام بإرسال رسالة للعامل بها عقد العمل مكون من ثلاث صفحات، ويجب على العامل قراءة العقد والرد بالموافقة (القبول) أو الرفض، وفي حالة القبول تعود الرسالة لصاحب العمل بعدها، ويتعيّن عليه القيام بالدفع الإلكتروني (دفع الرسوم) بعد ذلك يعتبر العقد معتمد إلكترونياً، وبذلك تتعدل بيانات العامل من باحث عن عمل إلى (يعمل في المؤسسة "س") في نظام القوى العاملة ونظام التأمينات الاجتماعية، مشيرا إلى أن هذه الخدمة الإلكترونية تسهل للمستفيدين الكثير من الإجراءات لسهولة التسجيل وسرعة الأداء.

تعليق عبر الفيس بوك