نخبة من المحامين العمانيين يستعرضون أصول المحاكمات الجزائية في جولة قانونية بالقاهرة

نقاشات حول إجراءات سير الدعاوى والمرافعات

مسقط - الرُّؤية

تُنظِّم جمعية المحامين العُمانية رحلة قانونية للعاصمة المصرية القاهرة، خلال الفترة من 31 مايو الجاري وحتى الرابع من شهر يونيو المقبل، بمشاركة 30 ثلاثين محاميا ومحامية.

وتشمل الرحلة عقد دورة تدريبية في أصول المحاكمات الجزائية وذلك بمقر فندق رمسيس هيلتون بالقاهرة، يُشارك في تقديمها كبار رجال القانون المصريين.

وقال سعادة المحامي الدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين: إنَّ هذه الفعالية تأتي استمرارا للدور الذي تقوم به الجمعية في صقل وإثراء الجوانب القانونية للمحامين وإكسابهم مهارات وثقافات قانونية في شتى جوانب العلم والمعرفة؛ حيث إنَّ هذه المشاركة هدفها إطلاع المحامين عن قرب على ما هو جديد في مجال فن المرافعة وأصوله والإجراءات المتعلقة بسير الدعاوى الجزائية سواء كانت جنحة او جناية؛ وذلك نظرا لما يتمتع به القانون في مصر من جوانب مهمة في أصول المرافعات الجزائية، وما تشهده المحاكم المصرية حاليا من دعاوى عمومية لم يسبق لها مثيل، والتي بلا شك ستثري قدرات المحامي العُماني، إضافة أنَّ القضاء المصري مشهود له بالكفاءة والنزاهة والموضوعية. مؤكدا سعادته أنَّ المحامي العُماني دائما يبحث عن الجديد والمفيد في نواحي القانون بمفهومه الواسع. مشيرا في الوقت ذاته إلى أنَّ هذه الفعالية تأتي بعد النجاح الذي حققته الفعاليات السابقة والتي نفذتها وشاركت فيها الجمعية خلال العامين الماضيين في عدد من الدول الاوربية والعربية والتي شملت لندن وباريس وقطر ومدينة اجادير المغربية.

من جانبه، أوضح المحامي ناصر بن خميس العامري رئيس لجنة التدريب بجمعية المحامين، أنَّ هناك عددًا من الفعاليات التي ستقيمها الجمعية سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي؛ نظرا للحاجة الملحة في الوقت الحاضر لمواكبة الحراك القانوني الواسع سواء على مستوى التشريع أو القوانين السارية وجوانب التحكيم...وغيرها من الجوانب التي ستنعكس إيجابا على المحامي العماني والعاملين لديه، وأضاف العامري بأنَّ الفعاليات السابقة ساعدت وبشكل كبير في النهوض بقطاع المحامين ومساعدتهم بشكل متنامي للارتقاء باالمهنة حيث تعمل مثل هذه المشاركات الخارجية على تواصلهم مع كبار القانونين من قضاة ومحامين في تلك الدول.

تعليق عبر الفيس بوك