"الدولة" يصدر العدد الأول من مجلة "شرفات المجلس" متضمنا حوارًا مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجيّة

يشتمل على ملف وطني عن ثوابت السياسة الخارجية للسلطنة

مسقط - الرؤية

صدر عن مجلس الدولة العدد الأول من مجلة "شرفات المجلس"، وهو التالي للعدد الصفري الصادر في ديسمبر 2015م. وجاءت افتتاحية العدد الموقعة باسم رئيس تحرير المجلة سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة مؤكدة على مهمة المحافظة على هذا المستوى الذي انطلقت من خلاله في عددها الصفري، والسعي المستمر لتجويد أطروحاتها والارتقاء بها بما يواكب تطلعات المهتمين من القراء والباحثين والمهتمين بالشأن البرلماني من داخل السلطنة ومن الدول العربية الشقيقة، والدول الصديقة.

وتضمّن العدد الأول حوارًا مطولا مع معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، الذي أكد من خلاله أنّ السلام خيار أصيل في السياسة العمانية، وهو ما يحرص عليه جلالته - حفظه الله ورعاه - موضحا أنّ مهمة الدبلوماسية العمانية هي تكثير الأصدقاء، وتقليل الأعداء، مضيفا أنّ عمان الحمد لله بفضل نظرة صاحب الجلالة واستشرافه البعيد للمستقبل، أنحت أو سدت جميع الذرائع التي يمكن أن تكون وسيلة أو حالة تؤدي إلى صراع مع الناس، مع الجيران، ومع الأصدقاء.

ويحمل العدد بين دفتيه ملفًا وطنيًا يتحدث عن ثوابت السياسة الخارجية للسلطنة؛ حيث يتضمن الملف حوارا مع معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، وجلسة حوارية شارك فيها عدد من المتخصصين في الشأن السياسي، إضافة إلى عدد من المقالات تناولت هذه الثوابت من وجهة نظر كتابها. واشتمل العدد على عدد من الدراسات احتوتها شرفة الدراسات، وكذلك على مواد منوّعة مختلفة في شرفة المنوعات.

تعليق عبر الفيس بوك