"الصحة" تطلق مشروع سماعات الأذن الطبية لذوي الدخل المحدود بجنوب الشرقية

98 مستحقا في الدفعة الأولى بمستشفى صور

مسقط - الرؤية

تصوير/ عبدالفتاح الغافري

دشَّنتْ وزارة الصحة -مُمثلة في مستشفى صور المرجعي- مؤخراً، مشروع سماعات الأذن الطبية لذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي؛ تحت رعاية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وبحضور سلطان بن سيف السعدي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية، والدكتور محمد بن إبراهيم الفارسي مدير مستشفى صور، وعدد من المسؤولين بالوزارة وبمديرية جنوب الشرقية؛ وذلك في قاعة مستشفى صور المرجعي.

ورحَّب الدكتور محمد الفارسي مدير مستشفى صور المرجعي في مستهل حفل التدشين بسعادة راعي المناسبة والحضور. وسلَّط الضوء على مشروع تدشين السماعات الطبية للأذن لضعاف السمع بمحافظة جنوب الشرقية؛ حيث ذكر أن المشروع تبنته اللجنة الاجتماعية بمبادرة مدينة صور الصحية بالتعاون مع مستشفى صور؛ حيث بلغ عدد السماعات الطبية ما يقارب الـ144 سماعة لمستحقي 98 مريضا من ذوي الدخل المحدود لمختلف الفئات العمرية. وشكر مدير المستشفى القائمين في المديرية العامة للتنمية الاجتماعية في المحافظة على قيامها بحصر المستحقين لها من المرضى، كما قدم شكره لمؤسسة القطاع الخاص التي قامت بالتبرع للمشروع ، ولكافة الكوادر الطبية والفنية في عيادة الأذن والحنجرة بالمستشفى.

واختتم الدكتور محمد البلوشي مدير مستشفى صور المرجعي كلمته مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص في تنمية القطاع الصحي بمحافظة جنوب الشرقية حاليا.

بعدها، قدم الدكتور أيمن زكريا طبيب عام أنف وأذن وحنجرة بمستشفى صور، نبذة عن خدمات الأنف والأذن والحنجرة؛ موضحا أنَّ البداية لتركيب السماعة الطبية للمريض تبدأ مع قياس السمع له بالأجهزة الدقيقة وصولا لتركيبها في الأخير، وأن تدشين مشروع السماعات الطبية لمرضى محافظة جنوب الشرقية سوف يوفر عليهم مشقة الوصول لمحافظة مسقط للحصول عليها في الفترة المقبلة. وأضاف: وصل عدد السماعات الطبية المتوفرة إلى ما يقارب الـ144 سماعة، سيتم توزيعها على مستحقي 98 مريضا من ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي لمختلف الفئات العمرية.

بعدها، قام سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، بتدشين مشروع سماعات الأذن الطبية لذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي لعدد من المرضى.كما قام سعادته بتكريم الموظفين المستقيلين من الخدمة والمتقاعدين من مستشفى صور المرجعي، كما التقى سعادة الدكتور وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية برؤساء أقسام المستشفى؛ حيث ناقش معهم آلية سير العمل فيه، كما بحث معهم أهم المشاكل والصعوبات التي تؤاجهم أثناء سير العمل.

من جانب آخر، رَعَى سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، حفلَ تكريم المؤسسات الصحية المجيدة في المشروع المجتمعي حول أهمية المباعدة بين الولادات وتكريم المؤسسات الصحية طبقا للبرامج المتميزة في الأداء، والموظفين الذين أكملوا الثلاثين عاما في الخدمة من مختلف المؤسسات الصحية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية؛ وذلك بقاعة معهد صور للتمريض. وصاحب فعالية التكريم إقامة العديد من الفقرات المتنوعة، ومعرض توعوي صحي تثقيفي حول المباعدة بين الولادات وعن انماط الحياة والمضادات الحيوية.

تعليق عبر الفيس بوك