الفطيسي: تحرير قطاع النقل والخدمات"اللوجستية"لتعزيزالتنويع الاقتصادي

مسقط - الرؤية

قال معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات إنّ الحكومة تولي حرصًا كبيرًا على تنمية قطاع النقل، في إطار خطتها الطموحة لتنويع مصادر الدخل، وتعزيز مجالات النمو في القطاعات غير النفطية.

جاء ذلك في مقابلة لمعاليه مع مجموعة أكسفورد للأعمال؛ حيث سلّط الضوء على الجهود التي تبذلها الحكومة لتوسيع البنية الأساسية للنقل في السلطنة. مبرزا أهميّة قطاع النقل والخدمات اللوجستية بالنسبة للاقتصاد المستدام في البلاد. وقال: "تعمل الحكومة على تحرير قطاع النقل والخدمات اللوجستيّة وعلى تعزيز المزيد من المنافسة في السوق، وتسعى لتحقيق ذلك من خلال استقطاب شركاتٍ خاصة، وذلك بمنح تراخيص لبعض خدمات القطاع مثل شركة طيران جديدة بأسعار تذاكر اقتصادية، وشركة ثانية لتقديم خدمات المناولة الأرضية في المطارات وخدمات مناولة البضائع وغير ذلك".

وأضاف: "لقد وضَعت عُمان استثماراتٍ ضخمة في البنية الأساسيّة الصلبة لقطاع النقل، ونركز حاليًّا على بنيته الأساسية المرنة مع إعطاء اهتمامٍ خاص لجانب تيسير عمليات التجارة وتحسين سهولة ممارسة الأعمال". وأضاف: من المتوقع للقدر الأكبر من التركيز الذي توليه الحكومة لعمليات الخصخصة والشراكات بين القطاعين العام والخاص في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، أن يعود بنتائجَ إيجابية أيضًا على جوانب أخرى من الاقتصاد.

تعليق عبر الفيس بوك