كيري يبحث بالقاهرة "العرض المصري" للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

القاهرة - الوكالات

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى القاهرة أمس الأربعاء لإجراء محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي حول ليبيا، وبحث اقتراح من الرئيس المصري لمحاولة إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وتأتي الزيارة القصيرة التي يقوم بها كيري بعد سلسلة من الاجتماعات الدولية في فيينا بشأن سبل إنهاء الصراع في كل من ليبيا وسوريا. وقال مسؤول أمريكي إنّ كيري يرغب في أن يبحث بالتفصيل اقتراحا عرضه السيسي للتوسط في مصالحة بين الفصائل الفلسطينية المتنافسة لتمهيد الطريق نحو التوصل لاتفاق سلام دائم مع الإسرائيليين. ومصر أول دولة عربية تعقد معاهدة سلام مع إسرائيل عام 1979 بوساطة الولايات المتحدة لكن توجهات المصريين نحو إسرائيل لا تزال فاترة إلى الآن. وعرض السيسي اقتراحه في كلمة ألقاها خلال افتتاح عدد من المشروعات الاقتصادية ويأتي في وقت تحاول فيه فرنسا عقد مؤتمر دولي لإجراء محادثات سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ونقل الوزير الأمريكي إلى الرئيس المصري تفاصيل الاجتماع الذي عقد في فيينا الإثنين الماضي، والذي عبرت خلاله القوى الكبرى عن استعدادها لبحث مطالب حكومة الوفاق الوطني الليبية بمنحها استثناءات من حظر تفرضه الأمم المتحدة على تصدير السلاح إلى ليبيا لمساعدتها في السيطرة على الدولة.

تعليق عبر الفيس بوك