الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : "تبيان للعقارات" تقدم عمليات التدريب للشباب العماني الطموح

الأربعاء 18 مايو 2016 01:52 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

حظيت ثلاثة من العمانيات بفرصة للتدرب في شركة تبيان للعقارات الشركة الرائدة في مختلف مجالات الخدمات العقارية وذات الشهرة الواسعة في هذه المجالات؛ وذلك بهدف الحصول على مهارات قيمة لتكسبهن خبرات جيدة يستفدن منها في مستقبلهن المهني.

وقد أنهت كل من جليلة الحسينية وعائشة البلوشية وهنا البلوشية فترة تدريب مدتها شهر في هذه الشركة طيبة السمعة في مجال الخدمات العقارية؛ حيث تلقين تدريبا عمليا ونظرياً، حيث تم انتدابهن جميعا من قبل مركز التدريب المهني بوزارة القوى العاملة من اجل التدريب لدى شركة تبيان للعقارات. وذلك كجزء من مبادرة حكومية لاشراك القطاع الخاص في توفير عمليات التدريب للشباب العماني لدعمهم وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.

وتعتبر هذه المشاركة لشركة تبيان في عمليات تدريب الشباب العماني، بمثابة تاكيد على حرص الشركة على دعم التطوير المهني للشباب العماني حتى يأخذوا دورهم في الاسهام في بناء الوطن ودعم النمو الاقتصادي للبلاد. فيما ينبع هذا التوجه من التزام الشركة بمسؤلياتها الاجتماعية تجاه المجتمع وذلك عبر دعم عمليات التطوير والتدريب المهني للقوى العاملة العمانية.

وفي تصريح لها حول هذا الموضوع، تقول طاهرة العجمية مديرة الشؤون التجارية لدى تبيان للعقارات: "تتماشى عمليات التدريب هذه مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز القدرات المهنية للشباب العماني، وكجزء من هذا الالتزام، نحن حريصون ايضا على توفير فرص العمل للافراد، فضلا عن توفير الدعم التجاري في مجالنا للمؤسسات والشركات. كما اننا نثمن وندعم مبادرة وزارة القوى العاملة في تشجيع الشباب ليلتحقوا بالوظائف، كما توفر لهم فرص تطوير وصقل مهاراتهم".

وخلال فترة التدريب التي استمرت شهرا كاملا، تمكنت المتدربات من المرور على مختلف اقسام العمل بالشركة مما شجعهم على اكتساب العديد من المهارات المهنية في مجالات العمل بالشركة.

وقالت عائشة البلوشية: "لقد كانت فترة وجودي في تبيان فترة غنية ومفيدة بالنسبة لي، حيث اكسبتني الكثير من المهارات الجديدة، كما تعلمت فيها كيفية مواجهة التحديات والانسجام مع البيئة المهنية للعمل". مضيفة بقولها: "لقد تضمنت فترة الشهر التدريبية اكسابنا الحرص على أهمية خدمة العملاء، وتقنيات اتخاذ القرار في مجال البيع والتأجير ومهارات التفاوض على مختلف الصفقات في مجال العمل".

ومن جانبها، قالت هنا البلوشية : "لقد استفدت كثيرا من هذه الفرصة للعمل في مختلف أقسام شركة تبيان للعقارات بما في ذلك المبيعات والتأجير، وإدارة الممتلكات، والمالية، وخدمة العملاء بالاضافة لمنهجيات العمل وتطبيقات الحاسوب المتخصصة المستخدمة في الشركات العقارية، مما ساعد على تعميق مهاراتي بشكل خاص".

وبدورها، قالت جليلة الحسينية :"لقد كانت تجربة مفيدة، اسهمت في اطلاعي على مختلف تفاصيل العمل المهني، فضلا عن انها اكسبتني العديد من الفرص لصقل مهاراتي في المبيعات والإدارة".