اجتماع تنسيقي بين السلطنة وإيران لمناقشة التداخلات على الخدمات الإذاعيّة

مسقط - الرؤية

عقد اجتماع تنسيقي ثنائي بين سلطنة عمان والجمهورية الإيرانية الإسلامية في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من 9 -11 مايو الجاري لمناقشة التداخلات على الخدمات الإذاعية وتنسيق تردداتها.

وشارك في الاجتماع من الجانب العماني كل من هيئة تنظيم الاتصالات والهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون، وترأس وفد السلطنة المهندس يوسف بن عبدالله البلوشي نائب رئيس هيئة تنظيم الاتصالات لشؤون إدارة الطيف الترددي، كما شارك من الجانب الإيراني هيئة تنظيم الاتصالات الإيرانية ومنظمة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية. وتمّ خلال الاجتماع مناقشة التداخلات على البث الإذاعي عن طريق الموجات المتوسطة، حيث تم الاتفاق على اتخاذ بعض التدابير الفنية والخطوات الإدارية لإيقاف هذه التداخلات. إضافة إلى ذلك تمت مناقشة تنسيق القنوات الإذاعية (FM) والتي اتفق الطرفان على إجراء بعض التغييرات الفنية عليها في الاجتماعات التنسيقية السابقة، حيث تم الاتفاق في هذا الاجتماع على مواصفاتها الفنية والاتفاق بشأنها.

وفي نهاية الاجتماع تمّ الاتفاق على عقد الاجتماع الثنائي المقبل بين الطرفين خلال هذه السنة في السلطنة للتوصل إلى آلية تشغيل خدمات الجيل الرابع من الخدمات المتنقلة ومناقشة التداخلات والتغطية المتجاوزة لشبكات الجيلين الثاني والثالث.

تعليق عبر الفيس بوك