الفلاحي: 262 ألف متابع لحسابات "اتحاد القدم" على مواقع التواصل الاجتماعي.. والنقد البناء مفتوح للجميع

الرؤية - عادل البلوشي

قال إبراهيم الفلاحي المشرف العام على حسابات الاتحاد العماني لكرة القدم بمواقع التواصل الاجتماعي إنّ عدد متابعي الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك- تويتر- انستجرام) يبلغ 262 ألفا، موزعة على هذه الحسابات.

وأضاف الفلاحي أنّ حسابات الاتحاد سجلت نقلة نوعية خلال الفترة الماضية من حيث زيادة أعداد المتابعين، ما يعكس الشغف الجماهيري الكبير لمتابعة الأخبار الرياضية، لحظة بلحظة، على الرغم من الكادر الوظيفي الصغير المشرف على هذه الحسابات.

وأوضح الفلاحي أنّ الاتحاد يمتلك حسابين على موقع تويتر، الأول خاص بالاتحاد وكان يتابعه حوالي 13 ألف متابع، والآن بات يتابعه قرابة الـ40 ألفا، بينما الحساب الثاني وهو باسم الرابطة لم يكن له متابعين، وتحول الآن إلى 17 ألف متابع. وأضاف أنّ عدد المتابعين على موقع فيسبوك لحساب الاتحاد وصل قرابة 137 ألف متابع، أمّا حساب الرابطة على فيسبوك فيبلغ تقريبا 5 آلاف متابع، فيما يبلغ عدد متابعي الحساب على موقع انستجرام 63 ألف متابع، بعدما كان 300 متابع فقط.

وتحدث الفلاحي عن عمله في الاتحاد وقال: "تم إسناد المهمة لي بشكل رسمي بتاريخ 1-9-2014 وهذا يعني أنني الآن أنهيت موسمين كرويين على التوالي". وأوضح الفلاحي أنّ هذه الحسابات شهدت نقلة نوعية كبيرة للمتابعين في السلطنة، فبعد أن كانت الحسابات الرسمية للاتحاد تعاني الركود، أصبحت الآن المصدر الرسمي لكل أخبار الاتحاد والمسابقات المحلية، وهو ما عزز من إقبال وتفاعل مستخدمي هذه المواقع والقيام بمتابعتنا، لاسيما في بداية الأمر، من حيث الاستفسارات والأسئلة التي تطرح عن المنتخبات الوطنية والمسابقات المحلية.

وعن الصعوبات التي يواجهونها في إدارة الحسابات، قال الفلاحي إن العمل مليء بالضغوط الكبيرة؛ إذ أنّ حجم العمل كبير للغاية مقارنة بعدد أفراد العمل؛ حيث لا يتجاوز عددنا الأربعة ونحن مسؤولون عن جميع الحسابات. وأشار الفلاحي إلى آلية التعامل مع الردود السلبية التي ترد في حسابات الاتحاد المختلفة، وقال: "التعامل يكون بشكل إيجابي جدا حيث إن من سياسة العمل في مواقع التواصل الاجتماعي هو ترك المتابعين يعبرون عما في شعورهم دون قيد أو شرط، لكن بدون التهجم على الأشخاص بكلمات خادشة للحياء، وما سوى ذلك فهو متاح لأنّ باب الانتقاد والطرح الشفاف مفتوح للجميع. وأكد أنّه يتم حذف التعليق الخادش للحياء وحظر صاحبه.

وتقدم الفلاحي بكلمة شكر لمجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم على ثقتهم بالكادر العماني في العمل بمجال التواصل الاجتماعي؛ حيث أثبت الشباب العماني أنّهم على قدر المسؤولية إذا ما تمّ إعطاؤهم الثقة. ووجه الفلاحي الشكر لبقية أفراد طاقم العمل، وهم أحمد البلوشي ويعمل كمصمم للحسابات، وطاهر التمتمي محرر ومتابع لنتائج المباريات، وممدوح الحبسي كمسجل لأبرز لقطات الأهداف.

تعليق عبر الفيس بوك