السلطنة تشارك في مهرجان الثقافة العربي التاسع بجمهورية كوريا

سيئول- الرؤية

تشارك السلطنة ممثلة بسفارة سلطنة عمان في جمهورية كوريا في مهرجان الثقافة العربية التاسع والذي سيقام في مركز كويكس للمؤتمرات والمعارض في العاصمة الكورية سيئول خلال الفترة 4 - 8 من الشهر الجاري.

ويهدف المهرجان الذي تنظمه الجمعية الكورية-العربية برعاية وزارة الخارجية إلى تعريف الثقافة العربية للشعب الكوري. وتشارك فيه عدد من السفارات العربية المعتمدة في جمهورية كوريا.

وتشارك السلطنة بجناح يضم معروضات متنوعة منها ركن الصور ملامح من عمان، وركن المخطوطات وركن المعروضات التراثية المتنوعة وركن الزي العماني، وركن الترويج السياحي وركن التسامح وبعض لوحات معرض رسالة الإسلام من عمان لتعريف الجمهور والزائر بمنهج السلطنة في التسامح والتعايش وقيم المحبة والسلام. وتوافد العديد من الزوار لجناح السفارة لتميّزه وشموليته وتنوعه، وأعرب العديد من الزوار عن تنوع المعروضات وجماليات الصور الذي نقلهم في رحلة افتراضية للسلطنة حسبما ذكر بعض الحضور، وأشاد الجميع بالسلطنة وجمال الطبيعة وعمق التاريخ العماني ومنهج التسامح والثقافة المتنوعة والأصيلة.

وقال سعادة السفير محمد الحارثي سفير السلطنة المعتمد في كوريا "تسعى سفارة السلطنة بجمهورية كوريا للتعريف بالسلطنة والترويج السياحي والترويج الاستثماري من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات حيث إنّ النصف الأول من هذا العام يسلط الضوء على الفعاليات الثقافية والفنية والترويج السياحي وذلك من خلال المشاركة في عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والسياحية، على أن يركز النصف الثاني من هذا العام للترويج الاستثماري. وتهدف السفارة من ذلك لتعزيز التعاون والتبادل التجاري والاستثماري والترويج للسلطنة كوجهة سياحية واستثمارية بتسليط الضوء على قيم التسامح والتفاهم والمحبة والوئام والسلام الذي يسود عمان والتعريف بالمقومات السياحية والاستقرار الأمني والاقتصادي والمناخ الاستثماري والفرص والحوافز المتاحة للاستثمار الأجنبي"

يذكر أنّ الجمعية الكورية العربية هي مؤسسة غير ربحية تمّ تأسيسها بدعم من الحكومة الكورية والبعثات العربية المعتمدة في كوريا والشركات والمنظمات ذات الصلة من أجل التبادل والتعاون بين كوريا الجنوبية والدول العربية وتقوم بمختلف المشاريع التعاونيّة لبناء علاقة الشراكة الحقيقية بين العالمين الكوري والعربي، وعلى وجه الخصوص؛ كما تسعى لزيادة التفاهم المتبادل والتعاون في مختلفة المجالات بين الجانبين عبر استضافة الفرق الثقافية العربية وإرسال الفرق الكورية إلى الدول العربية وبرامج تبادل الشباب وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك