إبداعات تشكيلية بمدرسة حارثة بن النعمان بالعامرات

الرؤية - عبدالله الرحبي

نظمت مدرسة حارثة بن النعمان للتعليم الأساسي معرضًا منهجيًا لأعمال الطلاب الفنية في نسخته الثانية، وذلك برعاية سعادة أحمد بن سعود المعشري عضو مجلس الشوري ممثل ولاية العامرات، وحضور عبدالله العامري مدير المدرسة وعدد من مديري إدارات المدارس وعدد من أولياء الأمور.

ويهدف المعرض إلى إبراز الإجادات الطلابية وتشجيع الطلبة المجيدين في مجال الفنون والتشكيلية، ويعتبر حصادًا لما تعلّمه الطلاب في مادة الفنون التشكيلية محتويا على نماذج متنوعة، حيث حوى عددا كبيرا من اللوحات والمجسمات الفنية.

وتم تنسيق المعرض باحترافيّة عالية من قبل الأستاذ جمال أبو شادي معلم الفنون التشكيلية بالمدرسة وتم تقسيم المعرض إلى أركان بحسب الأعمال الفنية المعروضة، كذلك قامت مجموعة من الطلاب باستقبال الزوار وشرح الأعمال وطرق تشكيلها

وتجوّل راعي المناسبة بين أروقة المعرض وشاهد عن كثب ما جادت به أنامل الطلاب من إبداعات فنيّة، واستمع إلى شرح من الطلاب عن أعمالهم، وأعرب سعادته عن أعجابه بتميّز المعرض وما يحويه من لوحات ذات طابع جمالي أبدع فيها الطلاب. مؤكدا على أهميّة الارتقاء بالفن كونه رسالة تعبر عن الذوق وتحمل مواضيع هامة في الحياة. مشيرا المعشري إلى أنّ الأعمال تلامس كل الفئات العمرية من الطلبة وتعبّر عن أذواقهم الفنية، كما أنها تغرس في نفوس النشء القيم والمبادئ والروح الوطنية.

وقد ضمّ المعرض بين دفتيه أعمالا متنوّعة بتنوع المنهج والفصول المشاركة، فهناك الأعمال ذات الصلة بالمنهج، والطباعة بنوعيها الاستنسل، وصور من الطبيعة العمانيّة، وتصميم بطاقات تهنئة، وقسم يدوي ورسومات بأشكال هندسية ومجسّمات من واقع البيئة العمانية ومن الصف السابع مجسّمات للمعادة والطباعة على الاستنسل، وأعمال من فن الكولاج والزخارف بالحاسوب إضافة إلى المشروع المجسّمي.

أمّا أركان الصف الثامن فحوت التعبير بالألوان بالحاسوب وعمل مشغولات فنية ولوحات بفن الفيسفاء، كذلك شارك طلاب الصف التاسع بلوحات جدارية من الكرتون والطباعة بالعقد والربط والرسم على الزجاج، والقسم الأخير كان فن الكولاج عن طريق الفوتشوب وأعمال فنية مستمدة من البيئة العمانية كالفخاريات وأعمال السيراميك.

وحظي المعرض بقبول وإشادة كبيرة حيث أثنى الحضور على المعرض بما فيه من أعمال فنية رائعة وطريقة إخراجه المميزة.

تعليق عبر الفيس بوك