مانشستر يونايتد يؤجل أفراح ليستر بالحلم حصد لقب "البريمييرليج"

الرؤية - أحمد السلماني

أجّل مانشستر يونايتد أفراح ليستر سيتي بالفوز المحتمل بلقب البريمييرليج، بعدما فرض يونايتد التعادل الإيجابي بهدف في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي، ليحرم متصدر جدول الترتيب من حسم اللقب الأول له منذ تأسيسه قبل 132 عاماً، وصعبت الشياطين الحمراء من مهمتها في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وبات رصيد ليستر سيتي 77 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، يحتاج إلى خسارة توتنهام من تشيلسي اليوم من أجل حسم اللقب، أو تحقيق تعادلين في الجولتين المقبلتين، أو فوز. وفي المقابل بات رصيد مانشستر يونايتد 60 نقطة في المركز الخامس، وبفارق 4 نقاط على المركز الرابع الذي يؤهل لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يلعب مانشستر سيتي أمام ساوثهامبتون. وتقدم مانشستر يونايتد بالنتيجة بعد سيطرة كبيرة على الكرة خلال بداية الشوط الأول، وتمكن مارسيال من التخلص من الرقابة واستلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها في الشباك ليحرز هدفاً في الدقيقة الثامنة. ولعب ماركوس روخو في الدقيقة 12 كرة عرضية من الجانب الأيسر استلمها فلايني على الصدر ثم وضعها أمام روني الذي سدد بشكل مباشر واستطاع كاسبر شماكيل التصدي لها. واستطاع ليستر سيتي العودة سريعاً للمباراة من خلال هدف التعادل في الدقيقة 17 بعدما لعب درينكواتر كرة عرضية من ركلة ثابتة وارتقى مورجان وتعامل معها بالرأس مسجلا هدفا رائعا. ومرر رياض محرز كرة رائعة لجيفري شلوب في الدقيقة 30 وسددها لكن تصدى لها حارس المرمى دي خيا.

ورد مان يونايتد بهجمة سريعة عن طريق لينجارد في الدقيقة 31، لكن خرج كاسبر شمايكل من مرماه وتمكن من إبعادها. وبدأ ليستر الشوط الثاني بهجوم شديد على مانشستر يونايتد، واستطاع أولوا أن يسدد بشكل مباشر على المرمى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 46 لكن تصدى لها دافيد دي خيا.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه درينكواتر في الدقيقة 87 واحتسب ركلة ثابتة على حدود الجانب الأيمن من منطقة الجزاء ليلعب ليستر ناقصاً ومع ذلك حافظ على نتيجة التعادل.

تعليق عبر الفيس بوك