محاضرة حول سحر الطبيعة والكائنات الحيّة في السلطنة بالنادي الثقافي غدًا

مسقط - الرؤية

ينظم النادي الثقافي غدًا محاضرة بعنوان (سحر الطبيعة والكائنات الحية في السلطنة)، يقدمها الدكتور حمد بن محمد الغيلاني. وتتناول جانبين، الأول عن التنوع الإحيائي في عمان، ويشمل النباتات والطيور والحيوانات البرية والبيئة البحرية بما تشمله من حيتان ودلافين وسلاحف وشعاب مرجانية وأسماك وغيرها. فيما يتناول الجانب الآخر سحر الطبيعية، ويشتمل على عرض للمناظر الطبيعية في السلطنة من شواطئ وصحارى وسهول وجبال وغيرها.

ويشار إلى أنّ الدكتور حمد محمد الغيلاني خبير بيئي وكاتب صحفي ومصور فوتوغرافي، ويعمل في مجال البيئة منذ 25 عاما. ويحمل الدكتوراه من المملكة المتحدة عام 2007م، في مجال التغيرات البيئية والظواهر الطبيعية في سلطنة عمان. وعمل حمد الغيلاني خبيرا للبيئة البحرية في مركز العلوم البحرية والسمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية، ثم انتقل للعمل خبيرا بيئيا ومديرا للتوعية البيئية بجمعية البيئة العمانية منذ عام 2014.

ومثل الدكتور حمد الغيلاني السلطنة في اللجنة الدولية للمحيطات والمنظمة الإقليمية لحماية البيئة، كما شارك في إعداد العديد من الاستراتيجيات والخطط البيئية. ويحمل عضوية العديد من الجمعيات المحلية والدولية البيئية وجمعيات المجتمع المدني الأخرى. ويساهم الدكتور حمد بن محمد الغيلاني في نشر العديد من الأبحاث الخاصة بالبيئة والتنوع الحيوي والأمن الغذائي وغيرها. وله العديد من المشاركات داخل السلطنة وخارجا، كما حصل على جوائز في مجال التصوير الضوئي.

تعليق عبر الفيس بوك