"القوى العاملة" تحصد 7 ميداليات متنوعة في "مسابقة المهارات المهنية الخليجية" بالسعودية

مسقط- الرؤية

حصدت السلطنة، ممثلة في وزارة القوى العاملة، سبع ميداليات في مسابقة المهارات المهنية الخليجية الرابعة من خلال المشاركة في ثمانية مهارات مهنية منها ثلاث ذهبيات وفضيتان وبرونزتان.

وحاز على الميدالية الذهبية كل من المتسابق أحمد اليعقوبي في مهارة التمديدات الكهربائية، والمتسابق مروان الجابري على الميدالية الذهبية في مهارة التبريد والتكييف، كما فازت المتسابقة صفاء البوسعيدية بالميدالية الذهبية في مهارة تقنية الأزياء، أما الميدالية الفضية فقد ذهبت إلى كل من المتسابقة ميثاء السنانية في مهارة التصميم الجرافيكي، والمتسابق محمد الراشدي في مهارة تقنية السيارات. وتوج بالميدالية البرونزية كل من المتسابق إبراهيم العبري في مهارة حلول البرمجية للأعمال، والمتسابق حمد المسكري في مهارة إدارة نظم الشبكات، كما حاز المتسابق أيمن المزروعي على ميدالية أفضل متسابق في الفريق العماني.

أمّا بالنسبة للفرق الخليجية الأخرى، فحصدت المملكة العربية السعودية سبع ميداليات، وتصدرت في عدد الميداليات الذهبية بواقع أربع ميداليات في مهارات مختلفة، وميدالية فضية وميداليتين برونزية. وأحرزت دولة الإمارات العربية المتحدة ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية. وحققت دولة الكويت ميداليتان فضيتان، بينما فازت مملكة البحرين بأربع ميداليات برونزية.

ورعى حفل ختام المسابقة معالي أحمد فهيد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، فيما تسلمت دولة الكويت علم المسابقة؛ حيث ستستضيف النسخة الخامسة من المسابقة الخليجية للمهارات المهنية المزمع إقامتها في عام 2018.

من جهته، أكّد فيصل بن حمد المحروفي المدير الفني لفريق مسابقة المهارات المهنية الخليجية الرابعة بالسعودية أنّ هذا الإنجاز المتمثل في الحصول على سبع ميداليات منها ثلاث ذهبية يمثل إنجازًا بارازا لأبناء الوطن، قائلا: "نهدي فوزنا هذا إلى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- فهو الملهم والداعم والموجه لكل أبناء الوطن، وبدون شك أنه شعور رائع بأن يحصد الإنسان ثمار جهده وعمله؛ حيث عمل الفريق طوال الفترة الماضية بكل جد واجتهاد من أجل المنافسة في المسابقة الخليجية الرابعة وتجهيزه بأعلى مستوى درجات الجاهزية". وأضاف: "المتسابقون كانت لديهم الحماسة من أجل الحصول على مراكز متقدمة منذ انطلاق المسابقة التي كانت منافسة قوية جدا؛ حيث إن الفرق الأخرى تمتلك الإمكانيات والقدرات، لكن بتوفيق من الله تعالى وجهود وحماسة المتسابقين، كانوا منافسين أقوياء، واستطاعوا رفع اسم السلطنة على منصة التتويج بالحصول على ميداليات سبع مهارات من أصل ثمان كانت تنافس فيها". وأشار إلى أن الفريق يتحلى بطموح كبير في الوقت الحالي علاوة على التخطيط السليم من أجل المسابقة العالمية والتي ستقام في أبوظبي العام المقبل، لافتا إلى أن النتائج الطيبة التي حصلنا عليها في المسابقة الخليجية تمثل دافعا لنا للمنافسة بقوة في المسابقة العالمية، وهو هدف وضعه الفريق نصب أعينه ويسعى إلى تحقيقه من أجل رفع اسم عمان عاليا، وهو ما يؤكد بالأدلة أنّ عمان تزخر بكوادر وطنية تملك القدرات والكفاءات العالية القادرة على المنافسة عالميا.

يشار إلى أنّ المملكة العربية السعودية استضافت مسابقة المهارات الخليجية الرابعة بمشاركة كل من سلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، خلال الفترة من 26-28 أبريل 2016، وتبلغ عدد مجالات المسابقة ثماني مهارات وهي (الحلول البرمجية للأعمال، التصميم الجرافيكي، اللحام، تقنية السيارات، التمديدات الكهربائية، إدارة نظم الشبكات، التبريد والتكييف، تقنية الأزياء)، والتي تنظمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بالأمانة العامة للمسابقة الوطنية للمهارات بالتعاون مع الكلية التقنية بالدمام.

وتهدف المسابقة إلى تطوير أصحاب المهارات في منطقة الخليج دعماً لتفوقهم وتعزيزاً للتنمية الاقتصادية في المنطقة، حيث تقام كل عامين في إحدى دول مجلس التعاون، وتستهدف أبناء الخليج الذين لديهم المهارة في عدد من المهن الصناعية والتقنية للأعمار من (17-23) عاماً، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي على النهضة التنموية في دول الخليج العربي.

ومسابقة المهارات المهنية الخليجية "GCC Skills" هي صورة مصغرة للمسابقة العالمية تُجرى بين دول مجلس التعاون الست، وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة استضافت النسخة الأولى من المسابقة في عام 2008، أمّا النسخة الثانية فاستضافتها السلطنة في عام 2011، وعقدت المسابقة الثالثة في مملكة البحرين في عام 2013.

تعليق عبر الفيس بوك