رحلة ترفيهية لأطفال مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بينقل إلى نزوى

ينقل - أمل العيسائية

نظم مركز ينقل التابع لجمعية رعاية الأطفال المعوقين رحلة ترفيهية لأطفال المركز إلى ولاية نزوى بهدف الترفيه والتعليم والتعرف على المعالم السياحية في الولاية وذلك ضمن البرامج التي أعدها المركز للاحتفال بأسبوع الأصم العربي الحادي والأربعين .

وحرصت جمعية رعاية الأطفال المعوقين بمركز ينقل على تنويع برنامج الرحلة بما يتناسب مع اهتمامات المشاركين من حيث تضمين الجانب المعرفي والجانب الترفيهي للتعرف على بعض الجوانب التي تساهم في جذب انتباهم وتقديم المعلومة لهم. وتعرف المشاركون على طريقة إعداد الحلوى العمانية ومراحل تصنيعها من خلال زيارة أحد مصانع الحلوى في ولاية نزوى.

وقضى المشاركون ساعات بين وسائل الترفيه والمرح في فلج دارس إلى جانب زيارة سوق نزوى وقلعة نزوى التاريخية وهي المرة الأولى التي يطلع فيها أعضاء المركز على هذه التجربة مما ساهم في إثراء الجانب المعرفي وإتاحة الفرصة لهم لاستكشاف أبرز معالم الولاية.

ويشار إلى أنّ جمعية رعاية الأطفال المعوقين بمركز ينقل تعد فعاليات متنوعة تتماشى مع أهداف أسبوع الصم بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بولاية ينقل حول الإعاقة خاصة فئة الصم من خلال توزيع نشرات ومطويات عن الإعاقة السمعية ليتعرف أفراد المجتمع على احتياجات الأصم ووسائل تربيته وتأهيله ودمجه في المجتمع، وبمشاركة فاعلة من مدرسة الوعد الخاصة التي حرصت على دمج أطفال المدرسة مع أطفال المركز والتعرف على الإعاقات المختلفة وكيفية التعامل إلى جانب مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية المصاحبة.

تعليق عبر الفيس بوك