فنجاء.. البطل

المسلمي والغساني أسدلا الستار على منافسات "المحترفين 2016"

< السيد خالد: أداء قوي للفرق المتنافسة.. والموسم "جماهيري بامتياز"

< مسقط يتخطى العروبة.. والنصر يزور شباك صحم 3 مرات

< ثلاثية "عزيزة" للشباب أمام صور.. والمصنعة يلتقي جعلان في "الملحق"

الرؤية - عادل البلوشي وأحمد السلماني

أحْرَز فنجاء وبجدارة لقب دوري عمانتل للمحترفين للمرة التاسعة في تاريخه، متساويا مع ظفار بعد فوزه على السويق بهدفين نظيفين، أحرزهما محمد المسلمي وعبدالرحمن الغساني على مدار شوطي المبارة ليزف فنجاء اللقب إلى الداخلية.

وفي باقي النتائج، تمكن مسقط من تحقيق الفوز على العروبة بهدف، وفاز الشباب على صور بثلاثية مقابل هدف، وتعادل الخابورة مع المصنعة سلبيا ليلعب الأخير الملحق أمام جعلان، وفاز النصر على صحم بثلاثه أهداف لهدفين وتبقت مباراة صلالة وصحار والتي لن تؤثر بشيء على ترتيب الفرق.

الدقائق الأولى من المباراة شهدت ضغطا فنجاويا وتنوعا هجوميا من لاعبي أصفر الداخلية، خاصة من الأطراف من عرضيات يمينية من قدم عمر الحسني وأخرى يسارية من رائد إبراهيم لتتهيأ أكثر من فرصة للمهاجمين عماد الحوسني وعبدالعزيز المقبالي إلا أن التألق اللافت لأنور العلوي حارس السويق والدفاعات حال دون ولوج الكرة شباك السويق مع ضغط كبير لوسط فنجاء في ملعب السويق بقيادة الموريتاني المصطفى جو.

ومع الضغط الفنجاوي يخرج مدافع السويق الصلب محمد الشيبه مصابا ويحل بديلا له يوسف السعدي وهي اللعبة التي شهدت روحا رياضية عاليه من عبدالعزيز بإخراجه للكرة رغم إنفراده شبه التام بمرمى السويق وبعد خروج الشيبه بدقيقة يتحصل فنجاء على خطأ خارج منطقة عمليات السويق ينبري له المتخصص محمد السلمي ويلعب ضربة حرة مباشرة سكنت شباك السويق معلنا التقدم الفنجاوي. واستمر الضغط الفنجاوي ليتحكم في مفاتيح لعب المباراة مستغلا حالة الارتباك في الخط الخلفي للسويق.

ولم يظهر السويق في هذا الشوط، وفي المقابل شكل رباعي مقدمة فنجاء خطورة وضياع لأكثر من فرصة بعضها كان محققا.

الشوط الثاني أيضا نزل فيه فنجاء ضاغطا في محاولة لإضافة هدف ثانٍ مستغلا وضعية السويق بغياب أبرز لاعبيه العبد والشيبه وحسن السعدي وانتظرنا حتى الدقيقة 67 لنشهد أول وأخطر هجمه للسويق عن طريق تسديدة ياسين الشيادي والتي أخرجها الحارس الفنجاوي لركنية.

الرد الفنجاوي جاء سريعا ومع الاندفاع الهجومي للسويق تصل كرة طويلة من العمق لعبدالرحمن الغساني المنفرد والذي حل بديلا لعماد الحوسني ليراوغ المدافع ويرسل قذيفة سكنت شباك السزيق معلنا التقدم الفنجاوي بهدفين في الدقيقة 71.

وتمضي الدقائق المتبقية من المباراة بانحسار اللعب في وسط الملعب وتبادل للهجمات ليتمكن فنجاء من إنهاء المباراة والدوري بإحرازه للقب التاسع له في تاريخه وسط حضور جماهيري كبير للفريقين.

إلى ذلك، هنأ السيد خالد بن حمد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم نادي فنجاء بإحرازه لقب دوري هذا الموسم.. وقال: "نبارك لنادي فنجاء الفوز باللقب عن جدارة وإستحقاق ونقول حظ أوفر للسويق والعروبة اللذين قدما موسما رائعا، كما أبارك للأندية التي بقيت بدوري المحترفين وأقول كل التوفيق لناديا المصنعة وجعلان لتقديم مباراة ملحق كبيرة وأشكر الأندية ورابطة دوري المحترفين وأهنئهم بهذا الموسم الناجح، وكل الشكر لوسائل الإعلام المختلفة على تغطيتها المتميزة للدوري وبقية المسالقات وأشكر الجماهير التي كانت حاضرة طوال منافسات هذا الموسم بشكل فاعل، وكذلك أشكر كل من ساهم في هذا النجاح.

وردًّا على سؤال "الرُّؤية" للسيد خالد في مدى جاهزية روزنامة ومواعيد إنطلاق الموسم الكروي القادم تفاديا للبداية المتعثرة لهذا الموسم قال: الروزنامة بمواعيدها جاهزة بالاتفاق مع الأندية، ولن يتكرر مشهد هذا الموسم والذي تقاطعت روزنامته مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني وانشغال المجمعات الرياضية بذلك. أما الموسم القادم، فقد وضعنا في الحسبان استضافة السلطنة لكأس العالم لكرة القدم العسكرية وإقامة كأس الخليج من عدمه؛ وبالتالي سيتم تلافي أية تأجيلات لانطلاقة الموسم.

وفي السياق، تمكن نادي مسقط من تحقيق الفوز على العروبة بنتيجة هدف دون رد، وذلك خلال لقاء الفريقين مساء أمس باستاد السيب الرياضي، ضمن مباريات الجولة الأخيرة (السادسة والعشرون) من دوري عمانتل للمحترفين، وجاء الهدف الوحيد بالمباراة عن طريق اللاعب حمد الحبسي في الدقيقة 50، ووصل نقاط مسقط الى 30 نقطة فيما تجمد رصيد العروبة عند نقاطه الـ47.

ولم يشهد الشوط الاول الكثير من الفرص من جانب الفريقين؛ حيث انحصر الكرة في أغلب فتراته في وسط الملعب، وسجلت الدقيقة 12 المحاولة الحقيقية الأولى لصالح العروبة حيث كاد اللاعب محمد تقي بأن يفتتح باب تسجيل الاهداف الاهداف بعد ان استلم كرة عرضية الا أن تسديدة تقي مرت جنب القائم، وبعد انقضاء الربع الساعة الأولى من المباراة استمر أفضلية العروبة وسيطرته على نص الملعب، الا أن أغلب المحاولات لم تستثمر عن أية أهداف، وسجلت الدقيقة 37 محاولة للمحترف ليل بيتارس بمحاولته لتسديدة قوية داخل منقطة العمليات بعد ان استلم تمريرة ذكية من محمد تقي الا أن تسديدة بيتارس ارتطمت بالشباك الخارجية، واحتسب الحكم الرابع للمباراة اضافة دقيقتين كوقت محتسب بدل ضائع الا أنها لم تأتي بأي جديد لينتهي الشوط الاول سلبيا في النتيجة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاول لاعبو الفريقين بتكثيف تحركاتهم نحو خط الهجوم، بحثا عن هدف التقدم، لتأتي الدقيقة الدقيقة 50 ويشهد الهدف الأول لصالح مسقط بامضاء اللاعب حمد الحبسي عبر ضربة جزاء، حيث سدد الحبسي الكرة وصدها الحارس في المرة الأولى لترتد مجددا للحبسي ليودعها في الشباك في المرة الثانية، مانحا فريقه الأسبقية في النتيجة، بعدها حاول لاعبو العروبة تكثيف طلعاتهم الهجومية لتعديل النتيجة حيث شهد الجانب الأيمن للعروبة نشاطا جيدا ووصل الفريق لأكثر من مرة الى منطقة العمليات، ووقف دفاعات مسقط بالمرصاد للهجمات العرباوية، واستمر المباراة بعدها سجالا بين الفريقين دون أي جديد يذكر بالرغم من احتساب الحكم الرابع لثلاث دقائق كوقت محتسب بدل ضائع، لم تغير في نتيجة المباراة التي انتهت بفوز مسقط على العروبة بهدف دون مقابل.

تعليق عبر الفيس بوك