تركيا تضرب أهدافا لـ"داعش" في سوريا

عواصم - رويترز

قال أحمد داود أوغلو رئيس الوزراء التركي إنَّ الجيش التركي قصف، أمس، أهدافا لتنظيم "داعش" في شمال سوريا؛ ردًّا على قصف عبر الحدود أصاب بلدة في جنوب شرق تركيا لليوم الثاني على التوالي. وأضاف داود أوغلو أن الجيش كان يرد على هجمات على بلدة كلس القريبة من الحدود السورية. وأوضح أوغلو في كلمة لأعضاء حزبه الحاكم في البرلمان "سقطت صواريخ تابعة لتنظيم داعش الإرهابي على كلس وأصابت 21 مواطنا. وتصدت قواتنا المسلحة على الفور وفقا لقواعد الاشتباك وأصابت أهدافا تابعة لداعش".

ويعيش في بلدة كلس التركية نحو 110 آلاف لاجئ سوري وتتعرض بشكل متكرر لنيران المدفعية عبر الحدود من منطقة يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الفرنسية، أمس، إنَّ الهجوم الذي تشنه الحكومة السورية في حلب والغوطة الشرقية يهدد وقف إطلاق النار ويمكن أن يتسبب في انهيار محادثات السلام السورية.

ونقل عن مسؤول إيراني كبير قوله أمس إن بلاده تخشى أن تضر زيادة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا بمحادثات السلام المقررة هذا الأسبوع بهدف إنهاء الحرب المستمرة منذ خمس سنوات. ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء تصريحات حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني بعدما تحدث مع ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا الذي وصل إلى طهران بعد أن التقى بوزير الخارجية السوري وليد المعلم في دمشق أمس الأول.

تعليق عبر الفيس بوك