"بلدي الداخلية" يناقش أوضاع أسواق الأسماك بنزوى وسمائل ويقر المواقع المقترحة لإقامة العزب

بحث مدى تأثر الشوارع الداخلية بأدم بمشروع إمداد الولاية بشبكة المياه

نزوى - الرؤية

ناقش المجلس البلدي بمحافظة الداخلية الردود الواردة من دائرة شؤون المجالس البلدية حول العديد من المواضيع التي سبق وتمت مناقشتها ورفعها إلى الجهات المعنية بذات المواضيع، واطلع أعضاء المجلس على الردود وأبدوا ملاحظاتهم ومداخلاتهم بما يخدم الصالح العام، وذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد أمس برئاسة سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي.

واشتمل الاجتماع على مجموعة من الموضوعات والتوصيات واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، كما اطلع المجلس على توصيات محضر الاجتماع السابق الذي اشتمل على العديد من المواضيع الخدمية والاجتماعية والصحية التي تهم المحافظة بشكل عام والولايات بشكل خاص الذي عقد في مارس الماضي، وشهد الاجتماع إقراره لرفعة للجهات المعنيّة.

واستمع الأعضاء إلى الردود التي أوردها مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه حول جملة من المواضيع المحالة إليه من المجالس لدراستها ورفد المجلس بمرئيات الوزارة والنظم المعمول بها في هذا الشأن. واطلع المجلس على ردود مدير عام الإسكان بالمحافظة فيما يتعلق بالمواقع التي سبق معاينتها من قبل أعضاء لجان الشؤون البلدية بالولايات وتخصيصها للعزب استكمالا لما قد بدأه المجلس بالتعاون مع الجهات المعنية كوزارة البلديات والإسكان والبيئة والشئون المناخية، لتخصيص مواقع للعزب للحد من التجاوزات التي يقوم بها البعض في الاستيلاء على الأراضي البيضاء وناقش المجلس آلية العمل التي ستتزامن مع هذا النظام بعد الانتهاء من كافة الإجراءات من قبل الجهات المعنية.

وناقش المجلس المواضيع المحالة من لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة وتصدر هذه المواضيع سوق الأسماك بولايتي نزوى وسمائل وأهم معوّقات تنفيذ الأسواق وقد استمع الأعضاء إلى الرؤى والمقترحات التي تسهم في دفع هذه المشاريع، وتداول الأعضاء المداولات السابقة لهذا الموضوع وتمّ اتخاذ التوصية المناسبة حياله. كما ناقش المجلس الموضوع المحال من لجنة الشؤون البلدية بولاية أدم حول موضوع تأثر الشوارع الداخلية من جراء مشروع إمداد الولاية بشبكة المياه، واطلع المجلس على حيثيات الموضوع وأهم المعالجات التي تقوم بها الشركة المنفذة والإصلاحات التي تقوم بها في الشوارع المتأثرة. وناقش المجلس موضوع لجنة الشؤون البلدية بولاية الحمراء حول استحمام العمالة الوافدة في مجاري الأفلاج وتلك من المواضيع التي حرص المجلس على طرحها ومناقشتها لما تمثل هذه الأفلاج من إرث حضاري لهذا الوطن والتي يجب المحافظة عليها بما يتوافق مع العادات والتقاليد العمانية. كما عرضت المقترحات التي تعالج فترات انقطاع المياه عن الولاية في حالات الأنواء المناخية والظروف الطارئة.

وبحث المجلس المواضيع المقدمة من قبل المواطنين بنيابة الجبل الأخضر، وناقش المجلس الطلب المقدم من بعض المواطنين بتخصيص أراضٍ لممارسة بعض الأنشطة التي تخدم المجتمع بالجبل الأخضر لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن لتسهيل معيشته اليومية.

تعليق عبر الفيس بوك