افتتاح ندوة "شراكة مجتمعية.. طفولة آمنة" بمحافظة ظفار.. الأحد المقبل

صلالة - الرؤية

يرعى معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار يوم الأحد المقبل افتتاح الندوة الوطنية "شراكة مجتمعية طفولة آمنة" والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم بقاعة أوبار بالمديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في الطب النفسي والعمل الاجتماعي والتربية النفسية والصحية.

وقال حمد بن خلفان بن عبدالله الراش،دي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار رئيس لجنة الإشراف، إن هذه الندوة تأتي من منطلق الاهتمام بسلوكيات الطلبة كونها الركيزة الأساسية لتوفير البيئة الآمنة لهم، واستمرارا لجهود وزارة التربية والتعليم في رفع كفاءة خدمات التوجيه والإرشاد الطلابي، والعمل على تحقيق الشراكة المستدامة بين جميع الأطراف المعنية برعاية الطفل وتنشئته داخل المدرسة وخارجها. مضيفاً أنّ الندوة تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف والتي من أهمها ترسيخ المبادئ والقيم الإيجابية لدى الأبناء وتوعية المجتمع بالمفاهيم والحقائق اللازمة عن سيكولوجية الطفل والمراهقة إلى جانب التعريف بمهارات التعامل الإيجابي مع بعض السلوكيات الطلابية والتعريف بمدى ارتباط الغذاء بالسلوك وتوضيح دور التنشئة الأسرية وأثرها في سلوك الأبناء.

وتابع إنّ هذه الندوة الوطنية ستكون السبيل لتوضيح كيفية تنمية السلوك الأيجابي بالمدرسة والتعريف بمهارات تعامل الطلبة الإيجابي مع التقنيات الحديثة وقانون الطفل وتوضيح دور وزارة التنمية الاجتماعية في ذلك والأهم هو الخروج بمخرجات داعمة لتطوير برامج رعاية سلوك الطلبة. مضيفاً: أنه إيماناً منا أن الشراكة برعاية الطفل هي مسؤولية الجميع فقد استهدفنا في هذه الندوة مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال والإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ورئيسات جمعيات المرأة العمانية حتى نبرز دور هذه الشراكة المجتمعية لمؤسسات المجتمع والتركيز على دورها في تعزيز السلوك الإيجابي لدى الأبناء في كافة المجالات المختلفة سواء النفسية أو الصحية أو الاجتماعية أو التشريعية .

الجدير بالذكر أنّ محاور الندوة تتناول عدة مجالات أهمها المجال السيكولوجي والاجتماعي والتعليمي وكذلك المجال التكنولوجي والتشريعي من خلال استعراض مجموعة من أوراق العمل يقدمها عدد من المتخصصين في هذا الشأن.

تعليق عبر الفيس بوك