الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : العراق:"بدون طيار"أمريكية تقتل خبير صواريخ"داعش"

الإثنين 04 أبريل 2016 12:34 م بتوقيت مسقط

بغداد - رويترز

قصفت طائرات عراقية من طراز "إف 16"، أمس -بناءً على معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن- مواقع لتنظيم داعش فى قضاء "هيت" غربي الأنبار. وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن طيران القوة الجوية العراقية استهدف مواقع نوعية لداعش دمر خلالها أنفاقا وخنادق وأسلحة متوسطة ومنازل مفخخة في مدينة "هيت"؛ مما أسفر عن مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية في بغداد، أمس، إنَّ جاسم خديجة -الذي يُعتقد أنه المسؤول عن هجوم شنه التنظيم على القوات الأمريكية في شمال العراق- قُتل في غارة بطائرة دون طيار. وقال الكولونيل الأمريكي ستيف وارين للصحفيين "كان خبيرا في الصواريخ وكان ينسق هذه الهجمات". مشيرا إلى قصف استهدف الشهر الماضي قاعدة تستخدمها القوات الأمريكية في شمال العراق قتل فيه جندي من مشاة البحرية الأمريكية وأصيب عدد آخر".

وفي سياق آخر، قال مسؤول إقليمي إنَّ سكان مدينة الرمادي العراقية بدأوا في العودة إلى المدينة التي انتزع الجيش السيطرة عليها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية في ديسمبر. وقال حميد الدليمي قائم مقام الرمادي لرويترز إن نحو ثلاثة آلاف أسرة عادت إلى مناطق بالرمادي بعد تطهيرها من الألغام والمتفجرات.