انتخاب مجلس إدارة جديد لجمعيّة المحامين غدًا

مسقط - خميس العبري

ينتخب مجلس إدارة جديد لجمعية المحامين العمانية خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية في السابعة من مساء الغد، بقاعة السندباد بفندق كراون بلازا مسقط. وقال سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العمانية إنّه إعمالا للنظام الأساسي للجمعية يحق لأي عضو أن يفوض خطيًا عضوا آخر لحضور الاجتماع والتصويت على القرارات المتخذة نيابة عنه، ولا يجوز للعضو أن ينوب عن أكثر من عضو واحد.
وذكر أنّ اجتماع الجمعية العمومية سيشهد انتخاب مجلس إدارة جديد للفترة الخامسة إلى جانب دراسة تقرير مجلس الإدارة عن السنة المنتهية ودراسة الميزانية العمومية والحساب الختامي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015. وأضاف أنّ من بين أهم الملفات التي تنتظر مجلس الإدارة الجديد مشروع قانون المحاماة الذي انفردت وزارة العدل بإعداده ولم يشارك في لجنة الإعداد إلا محامً واحد فقط، والمحامين يعولون كثيراً على هذا القانون في تنظيم شؤون مهنتهم بما يواكب العصر في حين أنّ الملامح الأوليّة تشير إلى أنّ مشروع القانون الجديد ما هو إلا نسخة مشذبة من القانون المعمول به حالياً الصادر في العام 1996 والذي كرّس معظم الصلاحيات الخاصة بمهنة المحاماة لوزارة العدل. ومن بين الملفات الهامة ملف انضمام جمعية المحامين إلى اتحاد المحامين العرب، واتحاد المحامين الخليجيين (قيد التأسيس).

وبلغ عدد المرشحين لمجلس الإدارة الجديد 14 محامياً وفي حال انسحاب عضوين أو أكثر من سباق الترشح يمكن اختيار مجلس الإدارة بالتزكية. ومن أهم الوجوه المرشحة لمجلس الإدارة الجديد الرئيس الحالي لمجلس الإدارة ونائب الرئيس وأمين الصندوق المرشحين لذات المناصب وهم: الدكتور محمد إبراهيم الزدجالي والدكتور حمد الربيعي والمحامي كمال اللواتيا، ويعد أبرز المرشحين لمنصب أمين السر المحامي خليفة بن مرهون الرحبي الذي يترشح لأول مرة، كما أنّ هناك 4 من بين المرشحين يحملون شهادة الدكتوراة من بينهم أستاذ جامعي، وخلت قائمة المترشحين من العنصر النسائي هذه المرة.

تعليق عبر الفيس بوك