تشكيل مجلس إدارة جديد لـ"الكابلات العُمانية"

مسقط- الرؤية

اعتمدت الجمعية العمومية لشركة صناعة الكابلات العمانية، الشركة العمانية الرائدة في صناعة الكابلات والأنظمة خلال اجتماعها السنوي النتائج المالية لعام 2023، بإيرادات بلغت 248.17 مليون ريال عماني، وصافي أرباح وصل إلى 18.93 مليون ريال عماني، بزيادة قدرها 69.4% مقارنة بالعام الماضي.

ويعود أداء الشركة القوي إلى تنويع أعمالها وعدم اعتمادها على إنتاج الكابلات فقط، حيث عملت على الاستفادة من خبراتها والتكنولوجيا التي تمتلكها في مجال تحول الطاقة، بالإضافة إلى معرفة احتياجات العملاء وتلبيتها، والعمل عن قرب مع الموردين والتركيز على الابتكار بشكل مستمر. كما ساهم دورها الرائد في المجال التكنولوجي والصناعي في تحقيق أثر إيجابي على المجتمع.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة، والذي يتمتع أعضائه بمجموعة واسعة من الخبرات والمهارات على الصعيد الدولي، إلى جانب التنوع في الاختصاصات التعليمية والمؤهلات المهنية، والخبرات اللازمة في تعزيز إطار حوكمة الشركات.

وتترأس مجلس الإدارة الجديد، سينزيا فاريسي بصفتها رئيس مجلس الإدارة. وتتمتع فاريسي بسجل حافل في عضوية مجالس الإدارة ورئاسة العديد من الشركات متعددة الجنسيات، إضافة إلى كونها عضوًا في المجلس الاستشاري لكلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس في عمان. كما شغلت منصب الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكابلات العمانية، ومنصب الرئيس التنفيذي الإقليمي في مجموعة بريسميان لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا والهند وتركيا (MEART)، قبل أن تنتقل إلى تولي منصب عالمي جديد، وهو نائب الرئيس التنفيذي لشبكات الطاقة في مجموعة بريسميان. وتعتبر فاريسي أول امرأة تتولى رئاسة مجلس إدارة شركة صناعية مدرجة في سلطنة عمان. وسيواصل محمد اللواتي، بصفته نائب رئيس مجلس الإدارة الجديد، والذي كان يشغل سابقًا نفس الموقع، في تقديم خبراته الواسعة في السلطنة.

كما انضم شبيب البوسعيدي، إلى مجلس الإدارة الجديد بصفته متخصص في مجالات التمويل، والتخطيط الاستراتيجي، والإحصاءات، والدراسات، وخطط التأمين الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، ستستمر لورا فيجيني كعضو في مجلس الإدارة، والتي تتمتع بخبرة دولية في مجال التمويل والاستحواذ ورأس المال البشري.

وسيواصل فابريزيو روتشمان، منصبه كعضو في مجلس الإدارة، حيث يتمتع بخبرات واسعة في قيادة الرأس المال البشري، وإدارة التغيير، وعمليات التكامل بعد الاندماج، والتنوع الثقافي. سيساعد روتشمان أيضاً في تقديم الدعم في مسائل الحوكمة، والتخطيط، والمكافآت، والاستدامة، والتنوع، والمساواة.  وسيستمر ياسر الراشدي أيضًا بعضوية مجلس الإدارة، حيث يتمتع بخبرة تزيد عن عقدين من الزمن في مجال الاستثمارات والحسابات والتمويل.

إضافة إلى ذلك، إنضم إيان بريسكوت إلى مجلس الإدارة، ويتمتع بخبرة دولية تزيد عن 30 عامًا في إدارة الشركات والمشاريع بمليارات الدولارات، والتي تمتد عبر صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات والتعدين والطاقة والمياه، كما عمل في مناصب تنفيذية ومناصب في مجالس إدارة العديد من الشركات المتعددة الجنسيات المدرجة.

تعليق عبر الفيس بوك