"الكتاب والأدباء" تنهي استعداداتها لانتخاب مجلس إدارة جديد.. الأربعاء المقبل

مسقط - الرُّؤية

قالتْ الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، أمس، إنها أنهت كافة استعداداتها لاجتماع الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات لانتخاب مجلس إدارة جديد لمدة سنتين قادمتين؛ وذلك يوم الأربعاء المقبل بمقر الجمعية الكائن في مرتفعات المطار.

وقال خميس بن راشد العدوي رئيس مجلس إدارة الجمعية الحالي: إنَّ الإدارة تلقت خطابا من وزارة التنمية الاجتماعية "بالموافقة على انعقاد الجمعية العمومية في الموعد المحدد على أن يراعى فتح باب تجديد العضوية لمزيد من المشاركة". وفتحت الجمعية باب تجديد العضويات وفق إعلانات نشرتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل نصية قصيرة أرسلتها لأعضائها. وأضاف العدوي: نجدد دعوة جميع الأعضاء لتجديد اشتراكهم في الجمعية ودفع جميع المستحقات المالية المترتبة عليهم حتى بدء عام 2016.

وقال العدوي إن باب تجديد العضويات سيبقى مستمرا حتى الثانية عشر ظهر الثلاثاء حتى يتسنى للإدارة إعداد الكشوفات النهائية للأعضاء الذين يحق لهم الترشح وفق النظام الأساسي للجمعية.

وتجرى الانتخابات مساء الأربعاء بين قائمتين تحمل الأولى اسم "جسور" ويرأسها الكاتب محمد اليحيائي، وتحمل الثانية اسم "تواصل" ويرأسها الشاعر سعيد الصقلاوي. ويتوقع أن تكون المنافسة كبيرة بين القائمتين.

وبدأت القائمتان حملة انتخابية ترويجية في وسائل التواصل الاجتماعي منذ فترة مبكرة من الشهر الجاري كشفتا خلالها عن الأهداف والرؤى والبرنامج الانتخابي الذي نزلتا وفقه للتنافس على عضوية مجلس الإدارة. وكان مجلس الإدارة الحالي الذي يرأسه خميس بن راشد العدوي قد وصل إلى إدارة الجمعية بالتزكية، وكذلك كانت الإدارة السابقة التي كان يرأسها الدكتور محمد بن مبارك العريمي. ويناقش اجتماع الجمعية العمومية مساء الأربعاء قبل بدء الانتخابات التقريرين الإداري والمالي عن أعمال السنة المنتهية من الإدارة الحالية التي ستقدم استقالتها فور إقرار إجازة التقريرين.

وبحسب لوائح الجمعية يتولى الأكبر سنا من أعضاء الجمعية الحاضرين إدارة المرحلة اللاحقة لاستقالة الإدارة الحالية حتى لا يكون هناك فراغ إداري، وله أن يسير العملية الانتخابية وفق قوانين الجمعية وقانون الجمعيات الأهلية وذلك في حضور ممثلين على جهة قضائية أو قانونية وعن وزارة التنمية الاجتماعية وفي حضور ممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك