معهد صلالة للتمريض يزف دفعة جديدة من "ملائكة الرحمة" إلى سوق العمل.. وتكريم أوائل الخريجين

صلالة - عَوَض المغني

احتفلتْ المديرية العامة للخدمات الصحية -مُمثلة بمعهد صلالة للتمريض- أمس، بتخريج الدفعة الحادية والعشرين من طلاب المعهد؛ وذلك تحت رعاية سعادة المستشار عبدالله بن عقيل آل إبراهيم القائم بأعمال نائب محافظ ظفار.

وأقيم حفل التخرج بقاعة أوبار بالمديرية العامة للتراث والثقافة بصلالة؛ حيث بلغ عدد خريجي الدفعة 21 من طلاب معهد صلالة للتمريض حوالي 32 طالبا وطالبة.

وتضمَّن الحفل كلمة لعميدة معهد صلالة للتمريض زهاء بنت ربيع مجزح، والتي قالت فيها إن معهد صلالة للتمريض أصبح اليوم صرحاً مهما ومؤسسةً رائدةً متميزةً في مجال التعليم الأكاديمي وتشجيع الابتكار في مجال البحث العلمي، إضافة إلى التميز في توفيرالرعاية الصحية بجميع مستوياتها للفرد والأسرة والمجتمع.

وأضافتْ بأن رسالة معهد صلالة للتمريض تتمثل في توفير برامج أكاديمية شاملة خلاقة وعالية الجودة تهدف لتوفير المعلومات والمهارات والقيم التي تهدف لتمكين الطلاب من تقديم الخدماتِ التمريضيةِ ذات الكفاءةِ العالية في مختلف مستويات الرعاية الصحية، مع التركيز على التعليم الطبيِ المستمر لمواكبة التطور الكبير في مجال التمريض. وتابعت بأنَّ المعهد يهتم بتأهيل الكوادر التمريضية الوطنية المتخصصة في كافة الأقسام الطبية؛ حيث بلغ عدد الخريجين هذا العام 32 خريجاً وخريجة ليصبحَ العدد الكلي للخريجين من المعهد منذ إنشائه حتى الآن 672 ممرضا وممرضة يؤدون واجباتهم بكل كفاءة وجد وتفان، وقد تزايدت أعدادهم في الأقسام التخصصية بشكل يدعو للزهو والفخار وأظهروا الكفاءة والقدرة في أقسام العناية المركزة للكبار والصغار، ووحدة غسيل الكلى، وقسم الأمراض النفسية ومركز القلب وغرف العمليات وغرف الولادة والحوادث والطوارئ وإدارة التمريض، إضافة إلى العيادات العامة بالمؤسسات الصحية بالمحافظة.

وتطرقت عميدة معهد صلالة للتمريض -خلال كلمتها- إلى جهود وزارة الصحة في مجال تطوير وتدريب الكادر التمريضي؛ إذ أخذت وزارة الصحة على عاتقها مسؤولية إنشاء المعاهد الصحية؛ بهدف تعزيز تقديم الخدمات الصحية للمواطنين تزامناً مع تعزيز مستوى التعمين في المهن التمريضية والصحية، ولا يخفى علينا جميعاً النقلات النوعية والخطوات الواسعة التي خطتها كافة المعاهد الصحية بالسلطنة ومن ضمنها معهد صلالة للتمريض حتى يلبي الحاجات المتزايدة من الكوادر المؤهلة تماشياً مع الخطوات المتسارعة في بنية النظام الصحي ومع الخطة الطموحة طويلة المدى لوزارة الصحة (2050) والخطط الخمسية التي تعتبر لبنات للخطة طويلة المدى لوزارة الصحة والتي تم التركيز فيها على العنصر البشري الذي هو اساس التنمية في كافة المجالات.

وعرَّجت المعهد على جهود تطوير معهد صلالة للتمريض خلال الفترة الماضية؛ حيث تم تزويد المعهد بكادر تدريسي متخصص من ذوي الكفاءات العلمية في جميع التخصصات إلى جانب الوسائل التعليمية الحديثة، وتم إبتعاث عدداً من هيئة التدريس العمانية للحصول على المؤهلات العلمية؛ كالماجستير والدكتوراه في التخصصات المختلفة تحقيقاً للتوجه الوطني المنشود في تغطية الإحتياجات التعليمية بأيدٍ عمانية؛ حيث وصلت نسبة العمانيين العاملين في هيئة التدريس بمعهد صلالة للتمريض إلى 40 في المئة، كما وصلت نسبة التعمين في المهن التمريضية في محافظة ظفار إلى 35.5 في المئة وفي ختام كلمتها وجهت عميدة معهد صلالة للتمريض جزيل الشكر للمساهمين في اقامة حفل التخرج وفي مقدمتهم شركة صلالة للميثانول على دعمها للحفل.

وألقت الخريجة أيام بنت قنديل قصيدة شعرية، أشارت خلالها إلى مدى المعرفة والتي اكتسبها الطلاب خلال سنوات الدراسة في المعهد، والحنين الذي يتملك الطالب بعد التخرج. كما ألقت الخريجة صفاء بنت مطر بيت فرج الله كلمة الخريجين، قائلة: "هذه أول خطوة نحو الحياة العملية ولنكن جميعا على اهبة الاستعداد لرفد المؤسسات الصحية في محافظة ظفار بكادر تمريضي مسلح بالعلم والمعرفة وان نكون على قدر المسئولية الملقاة على عاتقنا بالاسهام في بناء هذا الوطن المعطاء تحت ظل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وان نكون أمناء على نقل كل ما تعلمناه الى ميادين العمل لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين".

وقام خريجو الدفعة الحادية والعشرين من طلاب معهد صلالة للتمريض بترديد قسم الخريجين خلف الأستاذة منى بنت ناجي الحدادي المدرسة الإكلينيكية بالمعهد، معاهدين الله على تقديم الخدمة الطبية والتمريضية للجميع على حد سواء بدون تفرقة او انحياز لجنس أو عرق أو دين.

وقام راعي الحفل سعادة المستشار عبدالله بن عقيل آل إبراهيم بتكريم أوائل الطلاب، والطالب المثالي، ليتبعه بعد ذلك توزيع شهادات التخرج على الطلاب الخريجين.

وفي ختام الحفل قدم د. خالد بن محمد المشيخي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار، هدية تذكارية لسعادة راعي الحفل، كما قام سعادته والحضور بالاطلاع على المعرض المصاحب للحفل.

تعليق عبر الفيس بوك