"صحية مرباط" تناقش المسابقة المجتمعية لمكافحة المخدرات

مرباط - الرُّؤية

عقدتْ اللجنة الصحية بولاية مرباط اجتماعها الأول لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ سالم بن سهيل زيدي تبوك والي مرباط رئيس اللجنة الصحية بمرباط، وبحضور أعضاء اللجنة الصحية بالولاية، وأحمد بن محمد سالم باعلوي مشرف الخدمات الصحية مقرر اللجنة؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب والي مرباط.

وتناول الاجتماع عددا من المحاور؛ منها: مناقشة التوصيات التي اعتمدت في الفترة السابقة، والوقوف على متابعتها مع الجهات المعنية. وطرح مجموعة من الجوانب المستجدة والمتعلقة بالصحة العامة، ومناقشة موضوع المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية والتي تأتي ضمن برامج وزارة الصحة في إطار استثمار طاقات الشباب وتوظيفها بشكل إيجابي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، ورحب الأعضاء بفكرة المسابقة مع تأكيدهم على وجوب التعاون والتكاتف من قبل جميع قطاعات المجتمع في التعامل مع مثل هذه القضايا المجتمعية الخطرة حيث بات من الضرورة الاهتمام بصورة موسعة من قبل جميع أفراد المجتمع ومؤسساته المختلفة نحو ايجاد مجتمع صحي في اطار اجتماعي سليم.

وقدم الدكتور قيصر على الطبيب المسؤول بمستشفى مرباط المؤشرات الصحية لأعداد المترددين على مستشفى مرباط ومستشفى طوي أعتير. وتناول الاعضاء بعض الظروف الصحية التي طرأت على المحافظة مؤخرا كحالات القي والاسهال منوهين بأهمية وجوب الحرص من قبل المؤسسات التربوية على الاهتمام بتعزيز جانب النظافة وتكثيف حملات النظافة من قبل البلدية بالتعاون مع الجهات الصحية.

وأكد سعادة الدكتور محمد على باقي ممثل ولاية مرباط بمجلس الشورى على أهمية الدور المنوط باللجان الصحية على مستوى السلطنة موضحا دورها الفاعل في تعزيز البرامج الصحية وطرح القضايا التي تهم أفراد المجتمع كونها رافدا قويا لوزارة الصحة موضحا في الوقت ذاته أهمية طرح المبادرات في مثل هذه اللجان من منطلق أن المسؤولية الصحية لا تقتصر على جهة دون غيرها بل هي مسؤولية جميع أفراد المجتمع.

وأشار أحمد بن محمد باعلوي مشرف الخدمات الصحية بمرباط إلى ضرورة متابعة أعضاء اللجنة الصحية بالولاية لبعض المشاريع االصحية الحيوية المسندة مؤخرا بولاية بمرباط كوحدة الطوارئ ووحدة غسيل الكلى مؤكدا أن هذه الاضافات من شأنها أن تعزز مستوى الخدمات الصحية ليس فقط على مستوى الولاية فحسب بل قاطني الاجزاء الشرقية من المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك