تكريم المشاركين في "ليالي إحياء التراث".. ودور بارز للمصممات في إبراز الأزياء التقليدية

مسقط - ناصر الرزيقي

تصوير/ عادل العبدلي

احتفلت اللجنة المتخصصة لفعاليات مهرجان مسقط 2016، مساء أمس الأول الثلاثاء بتكريم المشاركين في ليالي إحياء التراث لعروض الأزياء الملابس العمانية والرجالية العمانية التقليدية، وذلك تحت رعاية خالد بن محمد عمر بهرام مساعد رئيس بلدية مسقط لشؤون الخدمات نائب رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للمهرجان، وبحضور صلاح بن هلال المعولي مدير عام المديرية العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبدأ الحفل الذي أقيم بفندق إنتركونتننتال مسقط، بكلمة ألقتها المهندسة ندى بنت عبد الرحيم الزدجالية القائمة بأعمال مدير إدارة مهرجان مسقط رئيسة اللجنة المتخصصة بمهرجان مسقط 2016، أشارت فيها إلى أنّ إحياء التراث العماني في فكرة ليالي إحياء التراث للعروض الأزياء العمانية التقليدية جاءت لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال تصميم الأزياء والتي تواصلت لمدة 5 أيام متتالية تنوعت فيها العروض الفنية التي مزجت بين عبق الماضي والحداثة، حيث أبرزت هذه الفعالية إبداع المرأة العمانية الشابة في إحياء الهوية الثقافية للزيِّ العماني التقليدي وهذا كان الهدف الأسمى من إقامة هذه الفعالية.

وأوضحت أنّ هناك جهوداً بذلت ودعماً مستمراً من اللجنة الرئيسية لإدارة المهرجان 2016 لإنجاح فعاليات اللجنة وخاصة ليالي إحياء التراث العماني، موجهة الشكر على هذا الدعم من قبل الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك المصممين والمصممات والعارضات وصالونات التجميل المشاركة في الفعالية.

وتضمن الحفل فيلماً وثائقياً يجسد قصة ليالي إحياء التراث العماني وأبرز المشاهد وعروض الأزياء التي أقيمت في ليالي متتالية. وفي الختام قام راعي الحفل بتسلم شهادات التكريم والهدايا التذكارية للمصممين والمصممات والمنظمين والمصورين وصالونات التجميل، وتقديم هدية تذكارية للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك