مركز الاستزراع السمكي ينظم حلقة تدريبية عن صحة الأحياء المائية

مسقط - الرؤية

نظّم مركز الاستزراع السمكي بالمديرية العامة للبحوث السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية مؤخرًا فعاليات الحلقة التدريبية في مجال صحة الأحياء المائية لعدد من المختصين والفنيين في قسم صحة الأحياء المائية وبمشاركة المختصين من الأقسام التخصصية الأخرى بالمركز.

واشتملت الحلقة التدريبية على الجانبين النظري والعملي حيث قدمت عدداً من المحاضرات العلمية في قاعة المحاضرات بالمركز تناولت محاور: صحة الكائنات والأحياء المائية ومسببات المرض والتعامل الصحيح مع الأحياء المائية المستزرعة وأهم الأمراض التي تصيب الأحياء المائية وأسبابها والطفيليات المسببة للأمراض وكيفية تجنبها ومتطلبات الأمن الحيوي في مجال صحة الأحياء المائية.

وفي الجانب التطبيقي جرى تنفيذ تدريبات عملية بمختبرات مركز الاستزراع السمكي حيث تعرف المشاركون في الحلقة على طرق وأساليب الفحوصات للأحياء المائية وكيفية إجرائها وإعداد التقارير العلمية عن تلك الفحوصات كما تمّ التعرف على المعدات والأجهزة الحديثة المستخدمة في هذا المجال.

وتهدف هذه الحلقة التدريبية إلى رفع كفاءة المختصين والفنيين العاملين في مختبرات المركز في مجال الكشف عن الأمراض الطفيلية وترسيخ أساسيات ومبادئ العمل في مختبرات المركز فيما يخص صحة الأحياء المائية.

وتمّ التركيز في الحلقة التدريبية بجانبيها النظري والعلمي والتي تعد أولى الفعاليات التدريبية للمركز في العام الجاري على الطفيليات والأمراض المتعلقة بنشاط الاستزراع السمكي.

ويأتي تنظيم هذه الحلقة التدريبية ضمن الجهود التي يقوم بها مركز الاستزراع السمكي من أجل رفع القدرات العلمية والفنية لموظفي المركز وفي إطار خطة التدريب والتأهيل للكوادر البشرية العاملة بالمركز للعام الجاري 2016م، ومواكبة للتطورات في مجال الاستزراع السمكي.

تعليق عبر الفيس بوك