مستشفى خولة ينظم مؤتمر عمان الأول لجراحة الكتف والركبة

مسقط - الرؤية

نظم مستشفى خولة مؤخرًا ممثلا بقسم الكسور وبالتعاون مع الجمعية العمانية لجراحة الكسور والمجلس العماني للاختصاصات الطبية "مؤتمر عمان الأول لجراحة الكتف والركبة" بمشاركة نخبة من الخبراء المختصين والاستشاريين الدوليين وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى.

في بداية كلمته بالمؤتمر رحب الدكتور محمد درويش - رئيس الجمعية العمانية لجراحة الكسور ورئيس جمعية جراحة الكسور الخليجية ورئيس الجمعية العربية لجراحة الكسور بالخبراء والاستشاريين المشاركين في المؤتمر والكوادر الطبية الحاضرة، موضحا أنّ الفائدة المرجوة لمثل هذه المؤتمرات هي رفع المستوى العلمي وحرص الجمعية العمانيّة لجراحة الكسور على تشجيع ورعاية هذه المؤتمرات لأهمية المواد العلميّة التي تطرح بها.

كما ألقى الدكتور محمد اللامي - استشاري أول ورئيس قسم العظام والكسور بمستشفى خولة - كلمة أثنى فيها على الحضور والمشاركين بالمؤتمر. مبينًا حرص قسم العظام والكسور على مواكبة آخر التطورات العلمية من أجل تقديم أفضل الخدمات.

وأوضح الدكتور غسان الياسري - استشاري أول جراحة العظام ومدير المؤتمر - أهمية انعقاد المؤتمر ليكون حلقة أخرى في التطور العلمي الذي تشهده السلطنة امتدادا لتاريخها الحضاري المتميز. وتطرّق خلال كلمته إلى أهداف المؤتمر المتمثلة بطرح ومناقشة آخر التطورات العلمية في جراحة الكتف والركبة وتطوير المهارات للمشاركين.

وحاضر في جلسات المؤتمر نخبة من الأطباء الاستشاريين والخبراء في مجال العظام وعلاج الكسور من النمسا وفرنسا وبريطانيا إضافة إلى المحاضرين المحليين. بحضور عدد ما يقارب (١٤٠) من الكوادر الطبية من كل محافظات السلطنة، وأبدى الحضور تفاعلهم مع البرنامج العلمي للمؤتمر وأعربوا عن تقديرهم للفائدة العلمية من حضورهم، وشهدت حلقات العمل التدريبية حضورًا كثيفا من قبل المشاركين؛ حيث غطت معظم حالات الكتف والركبة التي يواجهها الأطباء يوميا. ويأتي انعقاد هذا المؤتمر استمرارًا لمسيرة السلطنة العلميّة وتماشيًا مع استراتيجيات وزارة الصحة في تقديم أفضل الخدمات الصحية وتطوير التعليم والتدريب في المجال الصحي والتأكيد على أهميّة الدراسات والبحوث المرتبطة بالصحة.

تعليق عبر الفيس بوك