تواصل دورات خدمة المجتمع بتطبيقية عبري

عبري - الرؤية

تواصلت دورات وبرامج خدمة المجتمع بكلية العلوم التطبيقية بعبري، والتي تنفذها الكلية ممثلة بلجنة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في فترتها الأولى للعام 2016م. حيث تم طرح 13 برنامجا تدريبيا خلال الفترة الأولى في مختلف المجالات التخصصية والعامة وباللغتين العربية والإنجليزية.

حيث قدم الأستاذ مدثر عضو هيئة التدريس بقسم تقنية المعلومات بالكلية برنامجا تدريبيا في المجال التقني بعنوان "أساسيات اللينوكس" وتحدث عن فوائد البرنامج للمجتمع، كما تحدث عن البرامج مفتوحة المصدر وهي البرمجيات التي يمكن الاطلاع عليها والتعديل في برامجها، كما كان للتطبيقات العملية المردود الإيجابي في توصيل المعلومة والاستفادة منها.

كما نفذ الأستاذ يوسف البلوشي برنامج "استراتيجيات فن الإقناع" وتضمن البرنامج عددا من الأهداف كتعريف المشاركين على معنى الإقناع وأهميته، والتدريب على فهم وتحديد شخصية وخصائص المتلقي قبل إقناعه، والتعرف على مراحل عملية الإقناع، وممارسة فنيات الإقناع من خلال الأمثلة الافتراضية، وقد ركز المحاضر على عدد من المحاور كتعريف بمعنى الإقناع، أهمية اكتساب مهارات الإقناع، نماذج التأثير في الآخرين، طرق التعرف على شخصية المتلقي ومراحل الإقناع وفنياته.

وفي المجال الاجتماعي تمّ تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان "التطور الاجتماعي والعاطفي للطفل في السنوات الأولى من الدراسة " من حيث دور الأسرة والمدرسة نفذها الأستاذ أنيس التمار عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية، حيث ركز في البرنامج على عدد من المحاور كمراحل نمو الطفل الاجتماعي والفكري والعاطفي وخصوصياتها، وعلاقة الجانب العاطفي بالتحصيل الدراسي، ودور المدرسة والمجتمع في تنمية الجانب الاجتماعي لدى الطفل، والجو الأسري وعلاقته بالنمو العاطفي للطفل، وكيفية تعاطي أولياء الأمور مع أخطاء الأطفال بطرق إيجابية ومثمرة، وأسباب الشعور بالإحباط لدى بعض الأطفال وكيفية التعاطي معه، وما يمكن أن تقدمه المدرسة والأسرة لإخراج جيل قادر على الخلق والإبداع والتعويل على الذات، وتقديم نماذج عن تجارب مبتكرة وجديدة في التعليم يتم تطبيقها في العالم.

وقدم الأستاذ نوشاد أنصاري عضو هيئة التدريس بقسم التصميم برنامجا تدريبيا في مجال التصميم لبرنامج الأوتوكاد وهو من البرمجيات المستخدمة على نطاق واسع في الصناعة، الميكانيكية، والكهربائية، والهندسة المعمارية، وتصميم العبوات، والتصميم الداخلي، وتصميم أنابيب النفط وغيرها. ويتم استخدام برنامج الأوتوكاد لجعل العمل أكثر أناقة وذا منظر مميز في شركات الأثاث والستائر والزخرفة.

تعليق عبر الفيس بوك