زيادة زوار ركن "التأمينات الاجتماعية" بالمهرجان وسط إقبال للتعرف على أنظمة وقوانين الهيئة

مسقط - الرُّؤية

تتزايد أعداد زوار ركن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في مهرجان مسقط 2016؛ حيث تهدفُ المشاركة إلى تسهيل الخدمات التي تقدمها الهيئة لعملائها المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية، وحرصا منها على نشر الثقافة التأمينية، وتوصيل رؤيتها ورسالتها وتعريف فئات المجتمع بالحقوق التي كفلتها الأنظمة والقوانين التأمينية حفاظا على مستقبلهم ومستقبل الأجيال من بعدهم.

وقال حسن البلوشي رئيس قسم العلاقات العامة: "أدخلنا لهذا العام دليل الحصول على رقم مستخدم للاستفادة من الخدمات الالكترونية للهيئة، وهذه الخدمة توفر الوقت والجهد لصاحب العمل للاستفادة من الخدمات كفاتورة الاشتراك، وتحديد الأجور، وتعديل البيانات وغيرها من الخدمات، كما لاحظنا من خلال تعاملنا مع زوار الركن ثقافتهم التأمينية العالية من خلال طرحهم أسئلة تتعلق بهم وبمستقبلهم، حيث وصل زوار الركن في الأسبوع الأول من المهرجان إلى ما يقارب الـ271 زائرا".

وأوضح أنَّ استفسارات الزوار تتمحور حول النظام بصفة عامة، وكيفية نقل المنافع إلى صناديق التقاعد الأخرى، وعن الجديد في نظام التأمينات الاجتماعية.. مشيرا إلى أنَّ استفساراتهم تضمنت نظام العاملين لحسابهم الخاص، ومن في حكمهم، ولماذا لا يتم فصل العمر عن مدة الخدمة في نظام التقاعد؟ ومعرفة مبلغ التقاعد (حساب التقاعد)، ومعرفة إذا كان الشخص مسجل أم لا، إلى جانب معرفة تاريخ الالتحاق بالعمل، وكيفية حساب نسبة التقاعد.

يُشار إلى أنَّه يتم تعريف زوار الركن بكل ما يتعلق بآلية التسجيل ونسب الاشتراك المدفوعة، إلى جانب المنافع والمزايا المستحقة بموجب تلك الاشتراكات، كما تمَّ التأكيد على زوار الركن أنه بمجرد اشتراك العامل في النظام، فإنه سيغطى تأمينيا ضد مخاطر الشيخوخة، والعجز والوفاة، ومخاطر إصابات العمل، والأمراض المهنية، ويستحق بموجب هذا التأمين معاشًا تقاعديا ومزايا أخرى، بحسب نوع الخطر، ووفقا لسن المؤمن عليه، ومدة خدمته، وقيمة دخله المسدد عنه الاشتراك.

تعليق عبر الفيس بوك