السلطنة تختتم مشاركتها في اجتماع المنظمات الإقليمية بتايلند بالتأكيد على مواصلة مكافحة المنشطات

مسقط - الرُّؤية

اختتمت السلطنة -ممثلة باللجنة العمانية لمكافحة المنشطات باللجنة الأولمبية العمانية- مشاركتها في أعمال الاجتماع الدولي الرابع للمنظمات الإقليمية، الذي انعقد بإشراف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، وبحضور 127 دولة؛ وذلك في العاصمة التايلندية بانكوك، بحضور سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي رئيس اللجنة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة آخر التطورات والإجراءات الاحترازية لمكافحة المنشطات على مستوى العالم، وكيفية التعاون بين المنظمات لتبادل المعلومات الاستخبارية حول أماكن تواجد اللاعبين والمواد المحضورة المتداولة. وأعلنت القارة الآسيوية خلال الاجتماع التزامها الكامل بمحاربة المنشطات في الرياضة وبتعاونها التام مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)؛ وذلك بعد الفضيحة التي هزت الرياضة العالمية وتحديداً العاب القوى الروسية في الاشهر الاخيرة، في وقت يستعد فيه رياضيو العالم للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية بريو الصيف المقبل.

وأوضح المجلس الأولمبي الآسيوي "أنَّ الرياضة العالمية تواجه الكثير من المشكلات في الوقت الحالي بسبب العدد الكبير من حالات الغش فيها".. وأشاد في الوقت ذاته بالتزام "دول غرب آسيا وتحديدا دول السعودية وعمان وقطر والبحرين والإمارات بمكافحة المنشطات وإجراء فحوصات دورية لرياضييها".

كما أوضحتْ المديرة العامة لوكالة مكافحة المنشطات في منطقة الخليج واليمن أنه "في منطقة الخليج واليمن، فإن كل دولة لديها وكالتها الوطنية لمكافحة المنشطات". مضيفة: "أنَّ مؤتمر تايلاند أضاف إلى هذه الدول فرصة اكتساب مزيد من الخبرة والثقافة في هذا المجال".

تعليق عبر الفيس بوك