إشادة أممية بتقدم السلطنة في سياسات وقوانين حماية حقوق الطفل

مسقط - الرُّؤية

أشادَ أعضاءُ لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة بالتقدُّم الذي أحرزته السلطنة في مجال حقوق الطفل، وبالتقرير المقدَّم للجنة والردود التي أبداها وفد السلطنة أثناء مناقشة التقريرين الوطنيين الثاني والثالث المقدَّميْن بموجب انضمام السلطنة لاتفاقية حقوق الطفل؛ وذلك بمقر الأمم المتحدة بجنيف. كما أبدتْ اللجنة المشكَّلة لمناقشة تقرير السلطنة والمكوَّنة من عِدَّة دول من مختلف دول العالم ارتياحها لجهود السلطنة؛ من أجل تحقيق مصلحة فُضْلى للطفل. وتطلَّعتْ اللجنة إلى مزيدٍ من التقدُّم لحقوق الأطفال بالسلطنة، مُثمنة في هذا الإطار الجهود التي تحقَّقتْ في مجال الطفولة في مختلف القطاعات؛ الأمر الذي يُؤهِّل السلطنة لأن تكون دولة صديقة للطفل.

وكانتْ لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة قد نظرتْ في مقر الأمم المتحدة بجنيف تقريري السلطنة الوطنيين الثالث والرابع المقدَّميْن بموجب انضمام السلطنة لاتفاقية حقوق الطفل.

وترأس مَعَالي الشيخ مُحمَّد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، وفدَ السلطنة للاجتماع الذي عُقد بمقر الأمم المتحدة بجنيف؛ حيث استعرضَ مَعَاليه في تقديمه للتقرير جهود السلطنة الحكومية والأهلية والخاصة في مجال الطفولة.. مشيرا إلى أنَّ موضوع حماية الأطفال نال أولوية في سياسات وبرامج السلطنة التي تلتزم بتوفير بيئة آمنة تسمح بإجراء تطوير كامل لقدرات الطفل ومواهبه، واتخاذ الخطوات المناسبة في مجالات الصحة والتعليم، والتي تُسهم في رعاية الحاجات النفسية والاجتماعية والثقافية للأطفال؛ وذلك وفقا لإستراتيجيتها الوطنية واستنادا إلى مبدأ تحقيق أفضل المنافع للأطفال.

تعليق عبر الفيس بوك