ضربة جوية تقتل 12 تمليذًا في سوريا

عمان - رويترز

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ ضربة جوية قتلت 12 تلميذا على الأقل في بلدة سورية واقعة تحت سيطرة المعارضة في محافظة حلب أمس عندما قصفت مدرسة. وأضاف أنّ الضربة الجوية في بلدة عنجارة الواقعة على بعد نحو 15 كيلومترا غربي مدينة حلب تسببت أيضًا في مقتل معلمة وهناك تقارير بسقوط جرحى آخرين بعضهم في حالة خطيرة.

وأوضحت تغطية بثها نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي دمارا هائلا في مبنى وفصلا به مقاعد مدمرة وكتبا ملقاة على الأرض وملطخة بالدم. ولم تتحقق رويترز من مصداقية التغطية بشكل مستقل.

ومن جانب آخر، نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها أمس إن القوات الجوية الروسية نفذت منذ بداية العام الجديد 311 طلعة جوية في سوريا وهاجمت 1097 هدفا لإرهابيين هناك. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن اللفتنانت جنرال سيرجي رودسكوي من وزارة الدفاع قوله إن من بين الأهداف بنية تحتية نفطية ومعدات عسكرية ومقاتلين تحت إمرة جماعات متشددة مسلحة.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيرجي رودسكوي المسؤول بوزارة الدفاع قوله إن الجماعات الارهابية في سوريا ما زالت تتلقى تعزيزات عبر أراضي تركيا. وتابع قوله "رغم كل الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمنع وصول المساعدة للارهابيين.. يتم ارسال التعزيزات بصورة منتظمة للمتشددين في الجزء الشرقي من محافظة اللاذقية (السورية) من الاراضي التركية."

وقال تحالف يقود عمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية في بيان إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا أول أمس 26 غارة في سوريا والعراق. وفي سوريا أصابت 14 غارة جوية نفذت قرب ست مدن ست وحدات تكتيكية ودمرت ثلاثة مواقع قتالية ورافعتين وشاحنة تغذي خط أنابيب وأهدافا أخرى وفقا للبيان الصادر أمس. وقال البيان إن 11 غارة نفذت قرب ست مدن في العراق ألحقت أضرارًا بمخزن تستخدمه الجماعة المتشددة وست وحدات تكتيكية ضمن أهداف أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك