164 مختصا يشاركون في حلقة عمل رابطة طب الأسنان

مسقط

- الرُّؤية

نظَّمتْ الرابطة العمانية لطب الأسنان-وبالتعاون مع المنظمة العالمية ومستشفى جامعة السلطان قابوس- مؤخراً، بفندق جراند هرمز بمسقط، حلقة عمل حول "التعامل وعلاج أمراض الفم والأسنان" لمرضى الهيموفيليا، بمشاركة 164 من أطباء الأسنان ومساعدي جراحة الأسنان، وعدد من المستشفيات الحكومية والخاصة من مختلف محافظات السلطنة.

وتضمَّن برنامج الحلقة على محاضرات علمية مختلفة من داخل وخارج السلطنة، وتناولت الدكتورة أليسون دوجل رئيسة لجنة طب الأسنانبالاتحاد العالمي للهيموفيليا في محاضرتها الطرق الحديثة للتعامل وعلاج الحالات لمراجعي عيادات الأسنان، واحدث الدراسات المتعلقة بهذه الحالات والوصفات الطبية التي تستخدمها عادة عيادات الأسنان. وأكدت الدكتورة على اهمية العناية بصحة الفم والأسنان لهذه الفئة من المرضى، والاهمية العلمية للوقاية من أمراض الفم والأسنان لتجنب حدوث مضاعفات طبية عند الحاجة لتدخلات جراحية وعلاج متقدم لهم.

وتناول الدكتورعبدالحكيم الرواس استشاري أول أمراض الدم بمستشفى جامعة السلطان قابوس في محاضرته برنامج علاج مرضى الهيموفيليا ودور المؤسسات الصحية في التعامل مع هذه الفئة في السلطنة، وتطرق الدكتورعبدالحكيم إلى بداية برامج زيارات للمناطق لتثقيف الفئات الطبية والمرضى وكل ما يحتاج معرفته لهذه الفئة من المرضى.

وقال الدكتور زاهر الريامي نائب رئيس الرابطة العمانية لطب الأسنان في حديث جانبي إن الفعالية العلميةتأتي ضمن سلسلة من الأحداث العلمية التي تتوج قريبا في مارس المقبل بالمؤتمر العماني الدولي الثامن عشر، والذي يقام في فندق جراند حياة بمسقط، ويشمل العديد من حلقات العمل والمحاضرات العلمية وطرح الدراسات الحديثة في تخصصات طب وجراحة الأسنان للأطباء والفئات المساعدة، والمعرض العلمي المصاحب للمؤتمر.

تعليق عبر الفيس بوك