بلدية إبراء تكثف الحملات التفتيشية في المجالات الفنية والصحية

إبراء - الرُّؤية

تُواصل بلدية إبراء بمحافظة شمال الشرقية -مُمثلة في قسم الشؤون الفنية- حملتها التفتيشية المكثفة على المباني قيد الإنشاء، والتي أطلقتها مطلع العام الجاري، للتأكد من مدى التزام المقاولين بالاشتراطات الفنية للبناء بحسب التصاريح ووضع السياجات حول موقع المشروع والتقيد بوجود لوحة المشروع والإباحة والتصاريح الأخرى بالموقع.

واستهدفتْ البلدية كذلك التأكيد على العاملين بضرورة عدم إلقاء مخلفات البناء بشكل عشوائي ونقلها لأماكنها المخصصة. وتم منذ بداية الحملة زيارة أكثر من 100 موقع بالولاية، وتم توجيه أكثر من 60 إنذارا. وتأتي هذه الحملة ضمن أهداف بلدية إبراء لرفع درجة التزام المقاولين والعاملين في الولاية بالقوانين والتشريعات وتطبيق الخطة الاستراتيجية للبلدية.

وفي مجال رقابة الأغذية، تواصل بلدية إبراء الحملة التفتيشية على المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية لبيع الخضراوات والفواكه وبيع الدواجن والأسماك وبيع اللحوم؛ بهدف تأمين سلامة الغذاء للمستهلك. وبدأت الحملة منذ بداية العام الحالي بهدف التأكد من التزامها بكافة الاشتراطات الصحية المعمول بها لدى الوزارة.

وتشمل أعمال الحملة التفتيش على المواد الغذائية والتأكد من تواريخ صلاحيتها، والتأكد من حفظ الأغذية وتخزينها بالطرق السليمة وفي الظروف البيئية والصحية الملائمة، ومدى صلاحية الأدوات المستخدمة في الطهي وإتلاف جميع الوجبات المبيتة، وزيارة مواقع الطبخ والتأكد من نظافة هذه المواقع وطرق إعداد الطعام فيها.

من جهته، قال عبدالله بن علي الحمحامي مدير بلدية إبراء: إنَّ إطلاق هذه الحملات يأتي في إطار حرص بلدية إبراء على استمرارية حملاتها للارتقاء بالقطاعات البلدية والقضاء على الظواهر السلبية بالمجتمع وتعزيز السلامة الغذائية، بما يكفل ضمان وصول الأغذية السليمة لكافة المستهلكين. كما تدعو البلدية عموم المواطنين إلى التعاون في الالتزام بتطبيق جميع القوانين والاشتراطات البلدية، وعدم التردد في التبليغ عن أي مخالفة تتعلق باختصاصاتها.

تعليق عبر الفيس بوك