"صندوق الاحتياطي":السلطنة ماضية في استثمارها بميناء باجامويو

وزير تنزاني: لا صحة لإيقاف المشروع.. والتنفيذ في يوليو

الرؤية - نجلاء عبدالعال - حمود الطوقي

أكّد مصدر مسؤول في الصندوق الاحتياطي العام للدولة أنّ السلطنة ماضية في استثماراتها بمشروع ميناء باجامويو والمنطقة الاقتصادية الحرة. وقال المصدر لـ"الرؤية" إنّ السلطنة ملتزمة بالشراكة الاستراتيجيّة مع الحكومة التنزانيّة والجانب الصيني في في هذا المشروع الحيوي والهام.. مشيرًا إلى أن هناك فريق عمل مشترك من الأطراف الثلاثة يواصل عمله بجد للمضي بالمشروع قدما، لافتًا إلى أنّ الجانب العماني لم يدفع حتى الآن أيّة مبالغ مالية في هذا المشروع..

وحول ما ورد في إحدى الصحف التنزانية بشأن إلغاء الاتفاقية، قال إنّ الحكومة التنزانيّة نفت ما ورد في هذه الصحيفة على لسان وزير الاتصالات مكاوى امبراوا مؤكدا أنّ الاتفاقية مستمرة مع الصين والحكومة العمانية في مشروع ميناء باجامويو..

فيما أكّد وزير الاتصالات والعلوم والتكنولوجيا التنزاني مكاوى امبراوا أنّ مشروع ميناء بناء وتطوير ميناء باجامويو بجمهورية تنزانيا الاتحادية والذي ينفذ باستثمارات مشتركة مع كل من سلطنة عمان والصين، قائم وسيبدأ تنفيذه في شهر يوليو المقبل.. وفنّد الوزير التنزاني ما نشرته صحيفة ((the citizen التنزانية الجمعة الماضي بشأن ايقاف حكومة بلاده العمل في مشروع الميناء. وقال في رده على الصحيفة والذي نشرته أمس: إنّ العمل مستمر في المشروع وأنّ الأعمال الإنشائيّة ستبدأ في يوليو من العام الحالي وفقا لما تمّ التوصّل إليه خلال المباحثات الماليّة مع الشركاء الرئيسيين، وحسب البيان الذي نشرته الصحيفة فإنّ الحكومة التنزانيّة تجري مشاورات حاليًا مع سلطنة عمان والصين ومن المنتظر أن تنتهي بحلول مارس حول التفاصيل.

تعليق عبر الفيس بوك