"إعلامية الشورى" تشيد بمبادرة إنشاء القناة الثقافية

مسقط - الرؤية

أشادت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح أمس الأربعاء بالخطوة التي اتخذتها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بتدشين مجمع الإستديوهات الرقمية الجديد والهوية الجديدة لإذاعة وتلفزيون سلطنة عمان وقناتها الثقافية التي تعد قناة واعدة للإعلام الثقافي في السلطنة من خلال ما ستوفره من مساحة معرفية وثقافية، مؤكدين على الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة لمواكبة التطور الإعلامي واستحداث التقنيات الحديثة والعالمية.

كما أشار أعضاء اللجنة إلى أنّ إنشاء القناة الثقافية يُعد إحدى توصيات اللجنة عندما قامت بدراسة موضوع التراث المادي وغير المادي في دور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة للمجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الرابع لدور الانعقاد السنوي الأول (2015 / 2016م) من الفترة الثامنة (2015 ـ 2019م)، برئاسة سعادة حموده بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة رؤية القناة الثقافية وأهدافها ومسار عملها والبرامج التي ستقدمها، إلى جانب ذلك تطرق أعضاء اللجنة إلى أهمية مناقشة الهموم المجتمعية ومعالجة بعض القضايا الثقافية، بالإضافة إلى إعداد برنامج يهتم بالجلسات النقدية وخاصة النقد الشعري.

وقال سعادة حمودة محمد الحرسوسي رئيس اللجنة: نبارك للهيئة إطلاق قناة عمان الثقافية، ونتطلع أن تكون منبرًا إعلاميًا ورافدًا هامًا ومعززًا للثقافة العمانية بجميع مجالاتها بما يخدم إعلامنا الثقافي وهي بمثابة الوعاء الذي يبرز الجهود الثقافية داخل السلطنة وخارجها ويقدمها للمتابع والمهتم بهذا الشأن بأشكال مختلفة تناسب الذوق وترتقي بالفكر وتخدم التوجهات. مضيفًا سعادته أنّ القناة الثقافية بحاجة إلى اهتمام من قبل الجهات الحكومية التي ترتبط معها بالأهداف لتحقق الغايات المشتركة، وتكون مصدرًا رافدًا لهذه القناة بالأخبار والمستجدات الثقافية، أو من خلال وضع مقترحات وأفكار بناءة تعزز من نوعية المادة الإعلامية المقدمة خلالها. وأشار أنه يتوجب على الجهات المعنية بالثقافة والتراث ألا تبخل بمقترحاتها وجهودها في رفد القائمين على شأن تلك القناة بأفكار تثري وتقدم الأفضل في المستقبل، كما تتطلع اللجنة إلى أن ترفد هذه القناة بالكوادر الإعلامية القادرة على استيعاب متطلبات البرامج الثقافية وتساهم في خدمة توجهاتها وأهدافها.

تعليق عبر الفيس بوك