نصف مليار ريال تكلفة "الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس".. والمشروع يوفر فرصا استثمارية و19 ألف وظيفة

الرؤية - نجلاء عبد العال

اعتبر معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات أنّ مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس بولاية مطرح، إيذاناً ببداية مرحلة جديدة من الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مؤكدًا أنّ المشروع لا يتطلب أي تمويل حكومي وإنما سيتم تمويله من قبل المستثمرين من صناديق التقاعد الاستثمارية والقطاع الخاص .

وقال معاليه في اللقاء الإعلامي الذي عقده أمس بديوان عام الوزارة أنّ تكلفة المشروع تبلغ 500 مليون ريال عُماني ويشتمل تنفيذه على أربع مراحل تنتهي في عام 2027م، مضيفًا أن نسبة تملك الحكومة في المشروع ممثلة بالشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" تبلغ 51 بالمائة برأسمال يمثل الأرض في حين ستخصص نسبة 49 بالمائة الباقية للمستثمرين.

وأفاد معاليه أنّ مشروع الواجهة البحرية للميناء يُعد ثاني أكبر مشروع في محافظة مسقط بعد مطار مسقط الدولي، شارحًا أن المشروع سيتضمن إقامة 6 فنادق من فئات الخمس والأربع والثلاث نجوم وستوفر 1500 غرفة و65 شقة للتمليك و219 مسكناً للعائلات ومساكن أخرى إلى جانب إقامة 13 رصيفاً بحرياً وتخصيص أكثر من 6 آلاف موقف للمركبات.

ودعا الفطيسي القطاع الخاص إلى الاستثمار في هذا المشروع الحيوي، إذ يمثل فرصة حقيقية لتفعيل الشراكة بين الحكومة ومؤسسات القطاع المتنوعة كي يرى هذا المشروع الواعد النور. مشيراً معاليه إلى أنّ المشروع سيتم تنفيذه على 4 مراحل، مبرزا

دور مثل هذه المشاريع العملاقة في تنويع مصادر الدخل والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والسياحية بالسلطنة إلى آفاق أرحب من الاستثمار واستقطاب عدد أكبر من الزوار من داخل السلطنة وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك