"الوطني للأعمال" يحتفل بتخرج 4 من الشركات المحتضنة بالمركز

مسقط - الرؤية

نظم المركز الوطني للأعمال التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية احتفاليّة بمناسبة تخرج 4 من الشركات المحتضنة فيه وذلك ضمن جهود المركز لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب، وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية الذي أكد أنّ انتقال بعض الشركات الصغيرة من مركز الحاضنات إلى أعمالهم ومشاريعهم الخاصة يدل على نجاح هذه الشركات ونجاح الدعم الذي تمّ تقديمه لهم من قبل الجهات المختلفة سواء كان من المركز الوطني للأعمال أو الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة " أو صندوق الرفد أو الجهات الأخرى الداعمة. وأضاف سعادته أنّه من خلال العروض المقدّمة من قبل أصحاب الشركات يتضح بأنّهم قد اعتمدوا على أنفسهم وواجهوا صعوبات في البداية لكنّهم لم يستسلموا لها، متمنيًا لهم التوفيق ولباقي الشركات المحتضنة من مختلف أنواعها والانتقال من المركز إلى الاعتماد على النفس واختيار مكان مناسب لهم.

ومن جانبها ألقت ملك بنت أحمد الشيبانية مدير عام المركز الوطني للأعمال كلمة استعرضت من خلالها نشاط المركز الوطني للأعمال مبينة أنّ العوائد المالية تقدر بـ (3ر1) مليون ريال عماني وتمّ خلق أكثر من 74 وظيفة عن طريق الشركات المحتضنة عبر مشاريع المركز. كما أوضحت أنّ نسبة إشغال الحاضنات من خلال المركز والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" وصلت في حدود 71 بالمائة، موجهة الدعوة إلى الشركات الرائدة إلى التسجيل في المركز، مشيرة إلى أنّ عدد الشركات الحاليّة المحتضنة بين المركز و"ريادة" وصلت إلى 29 شركة. كما شكرت الشيبانية الداعمين من الشركات في عدد من الفعاليات التي تقدمها المركز.

بعدها قام سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية راعي الحفل بتكريم الشركات المحتضنة وهي شركة ديمة عُمان، وشركة أوتاد الدوليّة، وشركة مسقط للإعلان الرقمي، وشركة لاب للتجهيزات العلميّة والمختبرية. حيث تُعد ديمة عُمان دارا لتصميم وتصنيع مجوهرات عُمانيّة تتميز بالحداثة والرّقي والمحدوديّة؛ فهي لا تصنع بكميّات تجاريّة كبيرة مُراعاةً لتميّزّها وتألقها. بدأت الرحلة في منتصف عام 2008م، بعد تسجيل "ديمة عُمان" كأول ماركة عُمانية للمجوهرات الرّاقية. أمّا شركة أوتاد الدولية ش.م.م فهي شركة ناشئة تقوم بتقديم خدمات إدارة المشاريع وخدمات الاستشارات الإداريّة للمشاريع الصناعية. وتم تأسيس شركة أوتاد نظرًا للطلب المتزايد من قبل الشركات لتحسين إجراءاتها واتباع استراتيجيّات جديدة لتحسين كفاءة الأداء حيث إنّ ضغط المنافسة في جميع القطاعات في ازدياد لذلك توجب الاهتمام بإدارة المشاريع باحترافية كشرط ضروري للحفاظ على المواقع التنافسية والقدرة على المحافظة على المكاسب التجارية في المدى الطويل. أمّا شركة مسقط للإعلان الرقمي فهي شركة متخصصة في تأجير وتوريد جميع أنواع معدات الدعاية والإعلان الرقمية وملحقاتها، مثل أنظمة العرض والشاشات الرقمية، وشاشات اللمس، والعرض الضوئي، وصناديق العرض الضوئية، وأجهزة الحاسوب الاحترافية واللوحية ذات المواصفات العالية، وأنظمة الصوت. وتقدم الشركة خدمات لقطاع الأعمال لا سيما في مجال المؤتمرات، والمعارض، وورش العمل، وتجهيز قاعات الاجتماعات والفعاليات. أمّا شركة لاب للتجهيزات العلمية والمختبرية فقد تأسست في أواخر عام 2009 كأول شركة عمانية متخصصة في توريد أغراض البحث العلمي ومواد الكشف الجنائي وتجهيز المختبرات البحثيّة.

ويعد المركز الوطني للأعمال الذي قامت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بتدشينه في العام 2012 حاضنة رئيسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وذلك من خلال تقديمه للدعم الفنّي والإداري واللوجستي والتوعوي للمشاريع الناشئة والأفكار المبتكرة بغيّة الوصول لمشاريع ذات نفع اقتصادي وقيمة مضافة للبلاد، بالإضافة إلى دوره في تطوير المجتمع العماني بدفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال خلق الوعي حول ريادة الأعمال وإلهام الجيل الجديد من الشباب لاستكشاف إمكانيّاتهم وقدراتهم على تأسيس وريادة الأعمال الخاصة، حيث يهدف المركز بشكل أساسي إلى تأسيس قنوات للحوار والتواصل بين المجتمعات وأصحاب المبادرات التجارية ورجال الأعمال وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على البروز في الأسواق المحلية من خلال احتضان المبادرات والمشاريع المتخصصة بمختلف القطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك