يوسف بن علوي يرعى اليوم تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

مسقط - العمانية

يرعى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية اليوم حفل تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها الرابعة 2015م وهي الدورة التقديرية التي خصصت للعرب عمومًا في مجالات دراسات اللغة العربية والخط العربي وأدب الطفل بفندق انتركونتيننتال مسقط.

وفاز بالجائزة الأستاذ الدكتور عبد السلام المسدي من الجمهورية التونسية عن مجال دراسات اللغة العربية، والدكتور محمد سعيد شريفي من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عن مجال الخط العربي، والدكتور محمد الغزي من الجمهوريّة التونسيّة عن مجال أدب الطفل.

ويحصل كل فائز على مبلغ وقدره مائة ألف ريال عماني ووسام السُّلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب. وبلغ مجموع المتنافسين على الجائزة في هذه الدورة (408) منهم (119) متنافسًا في دراسات اللغة العربية و(83) متنافسًا في الخط العربي، وفي أدب الطفل فقد بلغ عدد المتنافسين فيه (206) متنافسين . كما سيجري خلال الحفل الإعلان عن مجالات التنافس في الدورة الخامسة من الجائزة 2016م التي ستخصص للعمانيين فقط.

ويشار إلى أن جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب جائزة يمنحها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - سنويًا منذ العام 2012م تكون عامًا للعرب عمومًا وفي العام الآخر للعمانيين فقط.

تعليق عبر الفيس بوك