جمعية الكتاب والأدباء تدشن غدًا ديوان "انشغال الغيم" للشاعر أحمد المعشني

مسقط ـ الرؤية

تقيم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء غدًا، ممثلة في لجنة الشعر، حفل تدشين الديوان الشعري "انشغال الغيم" للشاعر أحمد بن محمد المعشني، وتقدم الدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية خلال حفل التدشين قراءة نقدية في الديوان، وتستعرض خلال قراءتها أهم الملامح الأدبية والشعرية فيه، كما تعمل على تقديم كل ما هو جديد ومبتكر في الديوان.

وقال الشاعر أحمد المعشني إنها دعوة طيبة من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة الشعر لتدشين ديواني الشعري "انشغال الغيم"، وأتمنى الالتقاء بالأصدقاء والزملاء في ليلة التدشين لأخذ انطباعاتهم وآرائهم والتي بكل تأكيد ستصب في صالح هذا العمل الشعري، وأن نحتفي جميعا بميلاد هذا الإصدار الأدبي، وأدعوهم لتكون ليلة شعرية خاصة ولنستمع جميعا إلى ما تقدمه الدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية من قراءة نقدية.

ويذكر أنّ الشاعر أحمد المعشني من أبرز شعراء الشعبي في ظفار، وعمد إلى توصيل صوته الشعري منذ فترة بعيدة حيث صدرت له عدة إصدارات شعرية سابقة من بينها "خطاوي الريح" و "عرس المطر". وتأتي الفعالية ضمن الجدول الثقافي الذي تقدمه لجنة الشعر بشقيها الفصيح والشعبي بالجمعيّة العمانية للكتاب والأدباء، التي تحاول أن تقدم كل ما هو جديد في ساحة الشعر، حيث الاحتفاء بقصائد الشعراء وتقديم قراءات نقدية حولها، إضافة إلى إقامة الأمسيات الشعرية التي تواكب المناسبات المتعددة بما فيها الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك