8 فرق تتنافس على جوائز مهرجان المسرح العماني

نزوى - الرؤية

تتنافس الفرق المسرحية المشاركة في مهرجان المسرح العماني السادس، الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة ضمن فعاليات نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية، مستهلة عروضها بمسرحية "دمية القدر"، لفرقة تواصل المسرحية، وتلتها في العرض فرقة الصحوة مقدمة مسرحيتها "فنتازيا الكاسر" أمس على مسرح المركز الثقافي بنزوى.

وقام ضيوف المهرجان أمس بجولة سياحية في مسقط للتعرف على سوق مطرح، ودار الأوبرا السلطانية، وكان المساء شاهدا على ثاني عروض المسرحيات المتأهلة للمنافسة في مسابقة المهرجان، حيث قدم المخرج سعود الخنجري مسرحية "فنتازيا الكاسر" لمؤلفها سمير العريمي، وسينوغرافيا أحمد البلوشي.

وانطلقت الفعاليات المصاحبة للمهرجان أمس الأول، وقدم الدكتور جواد الأسدي حلقة عمل للمسرحيين تحمل عنوان "الإخراج وبناء العرض المسرحي الحديث"، وهي الحلقة التي يستمر الأسدي في تقديمها حتى الرابع عشر من ديسمبر الحالي.

وعقدت الجمعية الدولية لنقاد المسرح ممثلة برئيستها مارغريت سورنسون وأمينها العام الدكتور ميشيل فايس، اجتماعا مع الجمعية العربية يرأسها الدكتور سعيد الناجي وبحضور عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية، وأقامت الجمعيتان إثر ذلك مؤتمرًا صحفيا تمّ خلاله إعلان اتفاقية التفاهم والانضمام.

وأقيم مؤتمر صحفي للكشف عن شروط جائزة الشارقة للتأليف المسرحي (نصوص مسرحية الكبار)، وجائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي، بحضور أحمد أبورحيمة أحد المسؤولين في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وتوضيح أقسام وجوانب المشاركة في مسابقة التأليف المسرحي (نصوص مسرحية للكبار) المفتوحة للجميع، على أن يتم تكريم أصحاب النصوص الفائزة وتقديم الجوائز المالية للمراكز الأولى الثلاثة، وتقدم العروض المسرحية للنصوص الفائزة خلال مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي.

وتتضمن مسابقة التأليف المسرحي المدرسي فئتين: الأولى للمعلمين والمعلمات، والثانية لفئة الطلاب والطالبات، ولكل فئة شروطها العامة التي يجب توفرها حسب الفئة العمرية المشاركة، ويستمر استلام النصوص حتى الأول من أبريل 2016.

تعليق عبر الفيس بوك